إعلان

بالصور.. سقوط أعمدة إنارة وتضرر عدد من المنازل بسبب الأمطار في الوادي الجديد

08:05 م الجمعة 09 أغسطس 2024

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تسببت الأمطار الغزيرة التي ضربت جنوب محافظة الوادي الجديد اليوم الجمعة، في سقوط أعمدة إنارة وتضرر عدد من المنازل بقرى مركز باريس، فيما رفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى ودفعت بمعدات للمناطق المتضررة.

وتشهد محافظة الوادي الجديد على مدار أسبوع طقس غير مستقر يتخلله أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول في المناطق الجنوبية، وأيضا رياح وأتربة وسط ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

وتعرضت المناطق الجنوبية بمحافظة الوادي الجديد وتحديدا مركز باريس وقراه إلى سقوط أمطار غزيرة أغرقت الشوارع الرئيسية والداخلية، وسط تكاثر للسحب الرعدية على معظم المناطق الجنوبية بالمحافظة مصحوبة بارتفاع شديد في درجات الحرارة، فيما تعرض مركز الداخلة وقراه لعواصف ترابية ضربت مناطق متفرقة بالمركز وقراه تسبب في تقليل مستوى الرؤية الأفقية والرأسية.

ورفع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، درجة الاستعداد القصوى في جميع المراكز الإدارية بالمحافظة، تحسبًا لحالة عدم الاستقرار الجوي التي توقعتها هيئة الأرصاد الجوية، والتي حذرت من أمطار متوسطة على مناطق من جنوب البلاد.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس غدًا السبت 10-8-2024 أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حارة رطبة على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة رطبا ليلا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وذكرت الأرصاد الجوية، في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع تكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتنشط رياح معتدلة أحيانا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان