إعلان

محافظ المنيا يقود حملة مكبرة استهدفت 9 مناطق لمتابعة إزالة الإشغالات (صور)

07:28 م الأربعاء 07 أغسطس 2024

المنيا-جمال محمد:

تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، الحالة العامة بعدد من الشوارع الرئيسة والفرعية والميادين العامة داخل مدينة المنيا، بعد تنفيذ سلسلة من حملات الإزالة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق العام.

شملت جولة المحافظ مناطق (سوق الحبشي ـ شارع الحسيني - كوبري القنطرة – أسفل كوبري محمد بدوي ـ شارع مصر/ أسوان الزراعي- موقف بني أحمد الغربية ـ ميدان الساعة - ميدان معهد الأورام ـ ميدان بالاس)، ووجه المحافظ بتوقيع غرامات فورية على أي إشغالات أمام المحلات العامة والتجارية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين مع الاستمرار في نقل الباعة الجائلين للمناطق البديلة ومراعاة الشكل الجمالي والمنظر الحضاري اللائق بعاصمة المحافظة.

وخلال جولته، وجه المحافظ بسحب تراخيص سيارة "ربع نقل" بموقف بني أحمد الغربية، وتلاحظ وجود حمولة زائدة بأعداد للمواطنين، موضحاً أنه تم فتح باب التقدم لإحلال السيارات «الربع نقل إلى ميكروباص»، على خطوط الوحدة المحلية لقرية بني أحمد الغربية، في إطار تنفيذ الإجراءات الخاصة ببدء تطبيق منظومة إحلال السيارات الربع نقل «البيك أب»، والتي تستخدم في نقل الركاب بسيارات ميكروباص سعة 14 راكب، وتعمل بنظام الوقود المزدوج "بنزين- غاز طبيعي"، بدلًا من السيارات الربع نقل التي تنقل المواطنين بشكل غير أدمي حفاظًا على أمنهم وسلامتهم.

كما تفقد المحافظ عدداً من الأماكن غير المستغلة لبحث إمكانية استغلالها بالشكل الأمثل ودراسة نقل وتوسعة عدد من المواقف داخل مدينة المنيا تيسيراً على المواطنين وتحقيقًا للانضباط المروري.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من قبل مدير إدارة المرور حول دراسة إمكانية تطوير ميدان الساعة وميدان بالاس وعدد من الميادين الأخرى بالمدينة، في خطوة من شأنها استغلال المساحات لتوسعة الطريق أمام المارة من المواطنين والمركبات، ضمن خطة المحافظة لدارسة تطوير وتجميل جميع الميادين الرئيسية.

على صعيد آخر، تابع المحافظ عددًا من الأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية بالأسواق، والبيع بأسعار مناسبة، تنفيذًا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، بالمتابعة المستمرة لضبط الأسواق، وأسعار السلع ورصد محتكري السلع والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين، كما استمع المحافظ لعدد من المواطنين لتلبية مطالبهم واحتياجاتهم اليومية ومشكلات متعلقة ببعض الخدمات، ووجه بدراستها وسرعة حلها.

رافق المحافظ خلال جولته، عامر طه، رئيس مركز ومدينة المنيا، والعميد وليد العاطون، مدير إدارة مرور المنيا، والعقيد حسن شلبي، وكيل شرطة المرافق بالمنيا، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، ومسئولو التفتيش المالي والإداري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان