إعلان

محافظ المنيا يُكرم أوائل مزارعي البنجر في احتفالية كبرى - فيديو وصور

11:11 م الثلاثاء 06 أغسطس 2024

المنيا-جمال محمد:

نظمت شركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، احتفالية كبرى في محافظة المنيا، مساء اليوم الثلاثاء، لتكريم أوائل مزارعي بنجر السكر لموسم 2024/2023 في نطاق المحافظات الموردة لمصنع أبو قرقاص وهي بني (سويف - المنيا - اسيوط - سوهاج).

جاء ذلك بحضور اللواء عصام كدواني، محافظ المنيا، واللواء عصام الدين البديوي، العضو المنتدب التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والكيميائي إبراهيم الدرديري، العضو المنتدب للصناعات التكاملية بشركة السكر والصناعات التكاملية، والكيميائي صلاح عمر، العضو المنتدب لمصانع السكر والتكرير، و اللواء ياسر نويري، رئيس قطاع مكتب رئيس شركة السكر، والمهندس علاء السوهاجي، رئيس قطاعات مصنع سكر أبو قرقاص، وعدد كبير من مسؤولي الدولة والمزارعين في المحافظات الموردة لمحصول البنجر لصالح مصنع أبو قرقاص.

وكرّم رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، ومحافظ المنيا، نحو 45 من أوائل مزارعي بنجر السكر لقطاع مصانع سكر أبو قرقاص وأوائل المهندسين الزراعيين والمندوبين الحاصلين على أعلى التوريدات، إضافة إلى الدكتور حمدان، عميد كلية الزراعة بجامعة المنيا، والدكتور عمر صفوت، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، وعمر فتحي، أستاذ بزراعة المنيا.

وفي كلمته، قال االلواء عصام البديوي، رئيس مجلس الإدارة، إنه مستهدف استلام 750 ألف طن بنجر من مزارعي بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج، لصالح مصنع أبو قرقاص خلال موسم توريد 2025/2024.

وأضاف أنه من المستهدف كذلك الوصول إلى مليون طن بنجر يتم استلامها في موسم 2026/2025، مشيرًا إلى أن سعر استلام طن البنجر تم عرضه على وزيري التموين والزراعة وسيتم الإعلان عنه قريبًا، كما أنه لأول مرة شركة السكر والصناعات التكاملية ستقدم سلفة في حدود 25 ألف جنيه عن كل فدان بنجر بنظام الزراعات الآلية يتم زراعته مقسمة على 4 دفعات، تشجيعًا من الشركة للمزارعين.

وأكد "البديوي" أن ما أثير العام الماضي حول أزمة مصنع أبو قرقاص هي أزمة مفتعلة، مشيرًا إلى أن شركات السكر تستطيع الوصول إلى الاكتفاء الذاتي بمحصولي البنجر والسكر عند تشغيل المصانع بالطاقة القصوى.

وقال، إن شركة السكر والصناعات التكاملية تستطيع تحقيق إنتاج مليون و300 ألف طن سكر، بينما باقي الشركات تستطيع الوصول إلى 2.5 مليون طن سكر عند تشغيلها بالطاقة القصوى، وذلك سيحدث عند توريد الكميات المطلوبة لهذه المصانع من مزارعي القصب والبنجر.

وأكد أن ملف شركات السكر أمام مؤسسات الدولة المختلفة والتي توليها اهتمامًا كبيرًا، لوضع رؤية جديدة خلال الفترة المقبلة.

من جهته، قال المهندس علاء السوهاجي، رئيس قطاعات مصانع سكر أبو قرقاص، خلال كلمته، إن تلك الاحتفالية تقام سنويًا لتكريم المزارعين المتميزين، إيمانًا من الشركة بضرورة الاهتمام بالمزارع، كما أن نهضة الدولة لن تحدث إلا بالنهوض بالصناعة وخاصة بنجر السكر والذي يُعد المادة الخام لصناعة السكر.\

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان