إعلان

ولعت في نفسها بجاز.. ننشر مجموع طالبة الثانوية التي أشعلت النار في جسدها قبل النتيجة

03:02 م الثلاثاء 06 أغسطس 2024

تعبيرية

الغربية- مروة شاهين:

حصلت طالبة الثانوية العامة، شعبة علمي علوم، وتدعى عديلة رضا علي، والتي حاولت إنهاء حياتها بسكب جاز على جسدها وإشعال النيران في جسدها، خوفاً من نتيجة الثانوية العامة، على مجموع 353 درجة، أي ما يعادل 86%.

وكان مستشفى كفر الزيات العام استقبل أمس الاثنين طالبة في العقد الثاني من العمر، مصابة بنسبة حروق كبيرة بنسبة 90% بمختلف درجاتها وفي حالة صحية خطيرة.

وتبين من التحريات أن الفتاة تدعى " ع.ر .ع .ا " طالبة بالصف الثالث الثانوي شعبة علمي من قرية قصر بغداد التابعة لمدينة كفر الزيات، وأشعلت النيران في نفسها بواسطة مادة قابلة للاشتعال "الجاز" قبل ساعات من إعلان نتيجة الثانوية العامة، بسبب مرورها بحالة نفسية سيئة بسبب مشاكل أسرية، وجرى نقلها لمركز حروق مستشفى كفر الزيات العام، وإخطار النيابة العامة التي أمرت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضا:

ولعت في نفسها بجاز.. طالبة ثانوية عامة بالغربية تشعل النيران في جسدها قبل إعلان النتيجة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان