إعلان

تحرير 70 محضرًا خلال جولة رقابية لمحافظ البحيرة وجهاز حماية المستهلك (فيديو)

07:51 م الإثنين 05 أغسطس 2024

جولة رقابية على أسواق محافظة البحيرة

البحيرة - أحمد نصرة:

نفذ جهاز حماية المستهلك جولة رقابية على أسواق محافظة البحيرة بمشاركة الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، و ابراهيم السجيني رئيس الجهاز لإحكام السيطرة علي الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع الغذائية.

أسفرت الحملات، عن ضبط العديد من المخالفات والممارسات السلبية غير المنضبطة، وتحرير 70 محضرًا للمخالفين وإحالتهم للنيابة العامة.

بدأت الجولة بتفقد عددا من المخابز السياحية والأفرنجية ومراقبة الأوزان والأسعار والتأكد من البيع وفقاً للأسعار المعلنة، وكذا التأكد من الالتزام بتخفيض الأسعار حتى لا يتعرض أصحاب المخابز لعقوبات في ظل تشديد الرقابة لمُتابعة ضبط الأسعار وأثر وتوافر السلع الغذائية بها.

كما تفقدا عددًا من كبرى السلاسل التجارية بالمحافظة، لمتابعة سير العمل والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية والاستراتيجية

وتنوعت المخالفات التي جرر ضبطها بين : عدم الإعلان عن الأسعار للسلع الغذائية، البيع بأزيد من السعر المعلن، عدم الإلتزام بالأسعار والأوزان المعلنة لدي أفران العيش السياحي والأفرنجي .

و أكد السجيني أن المواطن شريك في الرقابة وله دور في انضباط الأسعار ، مشيراً إلي أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأى عن الرقابة الشعبية والمجتمعية ، مُثمنا الدور الهام والعظيم الذي يقوم به المواطن ومؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع المؤسسات الرقابية ورصد أية ظواهر سلبية غير منضبطة.

وأشارت محافظ البحيرة إلى أن هناك تحسن ملحوظ في أسعار العديد من السلع الأساسية مؤكداة ان العديد من السلاسل التجارية استجابت لمبادرات تخفيض الأسعار في ظل الجهود والإجراءات التي نفذتها الدولة للسيطرة علي سعر الصرف و الدولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان