إعلان

الأقرب للقاهرة الكبرى.. قري وفنادق السخنة والشاطئ العام قبلة الأسر طوال أيام الأسبوع -صور

03:53 م الإثنين 05 أغسطس 2024

السويس - حسام الدين أحمد:

تستقطب شواطئ السخنة بالسويس مئات الأسر الهاربة من ارتفاع درجات الحرارة، والرطوبة التي سجلت مستويات غير مسبوقة في شهر أغسطس، وتتميز الشواطئ الخاصة والغرف الفندقية بأسعارها المقبولة مقارنة بنفس المستوى في الغردقة وجنوب سيناء.

ساعد الموقع الجغرافي وشبكة الطرق التي نفذتها الدولة في سهولة انتقال ووصول الأسر والمصطافين من القاهرة الكبرى إلى السخنة في أقل من ساعة ونصف، ربما الوصول في وقت أقل مما يستغرقه من أهالي السويس، لا سيما سكان ضواحي ومدن شرق القاهرة إذ ينظرون لشواطئ خليج السويس باعتبارها ظهير بحرى للقاهرة.

وتوفر الشواطئ عدة مستويات تناسب جميع الأسر، إلا أن أكثرها استقطابا للمصطافين هو الشاطئ العام بالسويس، سواء جذبا لأهالى المدينة أو رحلات اليوم الواحد.

ويمتاز الشاطئ بموقعه المواجهة للمدخل الجنوبي للقناة، واطلالة مباشرة على السفن التي تعبر المجرى الملاحي، وهو مشهد لا يتوفر فيما سواه من الشواطئ.

ويقول محمود إبراهيم مدير الشاطئ العام بالسويس،: إن رسوم الدخول 5 جنيهات فقط طوال أيام الأسبوع، وتأخير 4 كراسي وشمسية بـ 60 جنيها فقط، أما استئجار الكبائن برسوم 150 جنيها طوال أيام الأسبوع، و200 جنيه في العطلات.

وأضاف محمود إبراهيم، أن الشاطئ العام يتميز بالمياه الهادئة، أو كما يطلق عليه أهل السويس "البحر حصيرة"، وذلك بسبب مصدات الأمواج، وطبيعة المنطقة عند رأس خليج السويس، ويغطي الشاطئ فريق من المنقذين يضم 5 عناصر مدربين، ولم يسجل الشاطئ أية حالة غرق منذ افتتاحه في يوليو 2021.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان