إعلان

من دوري المدارس لـ"بيراميدز".. أبرز محطات نجم المنتخب الأولمبي محمود صابر -فيديو وصور

01:37 م الإثنين 05 أغسطس 2024

كفر الشيخ - إسلام عمار:

حجز محمود صابر، لاعب المنتخب المصري الأولمبي، ونادي بيراميدز وابن قرية "الصافية" التابعة لمركز دسوق في كفر الشيخ، لنفسه مكانًا فى قلوب جماهير الكرة المصرية بعد تألقه الأخير مع المنتخب في أولمبياد باريس 2024.

قصة تألق محمود صابر، كما رواها لـ "مصراوي"، عمه الحاج فيصل عبدالمحسن، معلم بالمعاش، تعود إلى يوم اكتشاف موهبته الكروية عندما كان في سن الاثني عشر في دوري المدارس تابعًا لإحدى شركات المياه الغازية، وذلك أثناء وجوده في صفوف مدرسة قرية الصافية التابعة لإدارة دسوق التعليمية في محافظة كفر الشيخ.

وأكد أنه بتألقه وإثبات قدراته، انتقل محمود صابر إلى نادي نجوم المستقبل وبعد فترة تواجده فيه طيلة 7 أعوام انتقل إلى نادي بيراميدز في عمر 19 عامًا وبرزت موهبته الكروية بوضوح في ذلك النادي.

ونظرًا للمهارات الاستثنائية التي يتمتع بها جرى اختيار محمود لتمثيل منتخبات مصر في جميع الفئات العمرية، بدءًا من الناشئين وصولاً إلى الأولمبي الذي يتألق معه حاليًا في منافسات اولمبياد باريس 2024.

ولفت عم نجل منتخب مصر الأولمبي إلى أن ابن شقيقه محمود يحلم باللعب في الدوري الأوروبي، نظرًا لموهبته الكروية الفذة التي يتمتع بها، والتي تؤهله بلا شك لتمثيل أندية كبيرة في أوروبا.

وذكر أنه في عام 2019، كانت لمحمود فرصة السفر إلى البرتغال للعب مع نادي بنفيكا البرتغالي، ولكن تدخلت الظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا لتعرقل هذه الفرصة.

وأشار إلى أن آخر مكالمة أجراها مع ابن شقيقه كانت بالأمس، للاطمئنان عليه وعلى زملائه، مؤكدًا اعتزاز أفراد الأسرة وفخرهم به وزملائه نجوم المنتخب الأولمبي.

وكشف عم نجم المنتخب الأولمبي، عن جذوره الكروية والتي تعود إلى نشأته بين أسرة رياضية تعلم منهم كرة القدم فكان والده صابر عبدالمحسن نجمًا قديرًا في عالم كرة القدم، وتمتع باهتمام خاص من النجم الكبير مصطفى حسين، نجم النادي الأهلي السابق، الذي شجعه ودعمه على اختبارات النادي الأهلي.

وأوضح أن شقيقه ووالد محمود صابر بعد تلقيه فرصة للانضمام لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي عام 1977، انقطع عن النادي في عام 1980 بسبب عدم تأقلمه مع الأجواء القاهرية، وفضل اجتياز امتحان الإعدادية في مسقط رأسه، بقرية الصافية.

وقال العم في ختام حديثه لمصراوي،: إن تلك الرواية الحماسية عن مسيرة ابن أخوه نجم المنتخب الأولمبي محمود صابر تبرز تحدياته وتحقيقه للنجاح منذ سن مبكرة، مما يعكس إصراره وتفانيه في تحقيق أحلامه الرياضية والكروية والتي من المؤكد أن مسيرته الرياضية ستستمر في إلهام الشباب وتحفيزهم على تحقيق أهدافهم ومواصلة العطاء في عالم كرة القدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان