إعلان

إيقاف تحصيل رسوم النظافة من الجمعيات والشركات في كفر الشيخ

02:35 م الأحد 04 أغسطس 2024

محافظ كفر الشيخ اللواء علاء عبدالمعطي

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أصدر اللواء علاء عبدالمعطي محافظ كفر الشيخ، الكتاب الدوري رقم 94 لسنة 2024 موجهًا لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بدائرة المحافظة، ورئيس جهاز النظافة والتجميل بالمحافظة بشأن ما يتعلق بتحصيل رسوم النظافة من الجمعيات، والشركات المتخصصة في ذلك، وفقًا لما أسفر عنه توصيات اجتماع نائب المحافظ والمستشار القانوني للمحافظة بخصوص ذلك.

يأتي ذلك وفقًا لصدور قرار مجلس الوزراء حمل رقم 114 لسنة 2024 بشأن تحديد رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات إو إحدى تلك الخدمات من الوحدات المبنية، والأراضي الفضاء الخاضعة لأحكام قانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم 202 لسنة 2020.

وطبقًا للعقد المبرم بين محافظة كفر الشيخ وشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء في 24 يونيو 2024 بشأن تحصيل الرسوم الخاصة بالنظافة بالوحدات السكنية، والتجارية المستقلة اعتبارًا من 1 يوليو 2024.

وجاء في الكتاب الدوري الصادر من محافظ كفر الشيخ إيقاف تحصيل أية رسوم نظافة بمعرفة الشركات أو الجمعيات من المواطنين تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، وتكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن في المحافظة بعمل ملحق للعقود المبرمة سابقًا بينها والشركات والجمعيات العاملة بمجال جمع المخلفات بطريق الاتفاق المباشر.

وذلك لتوافر حالة الضرورة لمدة 6 أشهر أو لحين الأنتهاء من إجراءات الطرح والترسية أيهما أقرب وفقًا للقانون رقم 202 لسنة 2020 على أن تكون بذات القيمة والنسبة السابق حصول تلك الشركات والجمعيات عليها أثناء تنفيذ العقود بما يحقق التوازن المالي للعقد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان