إعلان

بمشاركة 34 طالبًا.. منطقة جنوب سيناء الأزهرية تطلق مبادرة لتسميع القرآن الكريم -صور

07:48 م السبت 31 أغسطس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد :

أطلقت منطقة جنوب سيناء الأزهرية، اليوم السبت، فعاليات مبادرة "يوم ‏السرد القرآني" بالمكاتب الأهلية، لتسميع القرآن الكريم كاملًا من خلال ‏الطالب على شيخه، أو أحد المساعدين له، بهدف تمكين حفظ التلاميذ ‏للقرآن الكريم.

يأتي هذا تحت إشراف الدكتور أحمد بدير، رئيس المنطقة، ومتابعة مدير وموجهي إدارة شئون القرآن الكريم، والشيخ السيد صابر العراقي، مدير إدارة التعليم النوعي نيابة عن رئيس المنطقة.

وقال الشيخ عبد المنعم زكريا، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، إن مبادرة السرد تعد تدريبا واستعدادا للمشاركة في مسابقة الإمام الأكبر السنوية في حفظ القرآن الكريم، ويشارك فيها 34 من الحافظين بالمكاتب الأهلية، بينهم من ختم القرآن الكريم في المشروع الصيفي لهذا العام، وبعضهم قد فازوا بمراكز متقدمة في مسابقة فضيلة الإمام الأكبر والمسابقات الأخرى في الأعوام السابقة، والبعض الآخر فازوا في مسابقة "الأزهري الصغير" رغم حداثة سنهم، وجرى إهداء المصاحف للمتميزين الذين ختموا القرآن خلال تنفيذ المشروع الصيفي هذا العام.

وأوضح زكريا، في تصريح اليوم، أن المبادرة تهدف إلى تمكين حفظ التلاميذ ‏للقرآن الكريم، وتدريبهم على ‏مراجعة أكبر قدرٍ من القرآن الكريم في اليوم، وبث روح التنافس بينهم، وتشجيع أقرانهم على الحفظ والمشاركة في مثل هذه المبادرات.

جدير بالذكر أن مبادرة "يوم ‏السرد القرآني"، استهلها الشيخ أبو اليزيد سلامة، مدير عام الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وجرت بتوجيه الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ومتابعة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ورعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وهي الحدث الأول من نوعه والذي حظى باهتمام بالغ على كافة الأصعدة؛ إيمانًا من الأزهر الشريف بمكانة القرآن الكريم وفضله، وتحفيزًا للدارسين من أبناء مصر في كافة المراحل العمرية، ومختلف الصفوف التعليمية بالأزهر والتربية والتعليم على حفظ ومدارسة القرآن الكريم، لشغل أوقاتهم فيما ينفعهم وينعكس على ذويهم وبالتالي على مجتمعهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان