إعلان

بمشاركة 96 دولة.. مصر تحتضن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في الإسكندرية

01:43 م السبت 31 أغسطس 2024

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البح

الإسكندرية – محمد عامر:

تنطلق منافسات النسخة الـ 36 من الأولمبياد الدولي للمعلوماتية التي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، الاثنين المقبل، وذلك بالتعاون مع بالتعاون ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتبة الإسكندرية.

يقام حفل الافتتاح بمكتبة الإسكندرية فيما تقام منافسات البطولة في مقر الأكاديمية العربية الرئيسي بأبي قير تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتستمر منافسات الأولمبياد الدولي للمعلوماتية حتى 8 سبتمبر المقبل بمشاركة 96 دولة، إذ تشارك كل دولة بفريق مكون من 4 طلاب ومشرفين يتسابقون بشكل فردي على مدار يومين في حل بعض المسائل ذات الطبيعة الخوارزمية لتحقيق أعلى نتيجة والفوز بميدالية.

يجري اختيار الطلاب من خلال الأولمبياد المحلي لكل دولة مثل الأولمبياد المصري للمعلوماتية الذي يقام سنوياً في مصر بالتعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يشار إلى أن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية من أهم مسابقات علوم الحاسب في العالم التي تقام تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات.

ويعود تاريخ المسابقة إلى أكتوبر 1987 خلال انعقاد المؤتمر الرابع والعشرين لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" في باريس، عندما اقترح البروفيسور سلاجوفيست سندوف البلغاري تنظيم مسابقة دولية في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات.

يهدف الأولمبياد إلى تحفيز الطلاب للاهتمام بعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، وتقوية أواصر الصداقة بين الطلاب المشاركين وبين خبراء علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان