إعلان

لأول مرة.. إزالة ورم بالجهاز الهضمي دون جراحة في مستشفى شرم الشيخ الدولي

10:39 ص السبت 31 أغسطس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

نجح الفريق الطبي المصري الأول لمناظير الفراغ الثالث، في إجراء عملية إزالة ورم في الجهاز الهضمي بالمنظار لأحد المرضى بدون جراحة بمستشفى شرم الشيخ الدولي.

وقال الدكتور محمد نجيب، رئيس قسم الجهاز الهضمي ومدير وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى شرم الشيخ، إن الفريق الطبي المصري الأول لمناظير الفراغ الثالث، قام بإجراء هذه العملية لأول مرة على مستوى محافظة جنوب سيناء، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي أجرى العملية في وقت قياسي وجرى إفاقة المريض وحالته الصحية مستقرة تمامًا ولم تظهر أي مضاعفات عليه.

وأكد رئيس قسم الجهاز الهضمي في تصريح اليوم، أن العملية مختلفة وقوية، وتعد تطبيق قوي لمناظير الفراغ الثالث لكيفية إزالة ورم يوجد بالجهاز الهضمي وتحديدًا بالمعدة عن طريق المنظار الباطني من الفم، لإزالة هذا الورم بعملية بسيطة تسمى "تشفية أورام الجهاز الهضمي" عن طريق فريق طبي متميز، وتجهيزات على أعلى مستوى من قبل إدارة المستشفى.

وأوضح أن العملية بدأت بفصل الورم المبكر عن الطبقات السطحية للجهاز الهضمي، باستخدام مناظير حديثة، وأجهزة وأدوات طبية عالمية وعلى أعلى مستوى من الجودة، مؤكدًا أن هذا النوع من العمليات يفيد المرضى دون أي تدخل جراحي.

وقدم رئيس قسم الجهاز الهضمي، الشكر للفريق الطبي المصري الأول لمناظير الفراغ الثالث، لجهوده وحرصه على تطبيق هذا النوع من الجراحة لأول مرة على أرض جنوب سيناء، مما يعد إنجازًا طبيًا داخل مستشفى شرم الشيخ الدولي، لخدمة مواطني المحافظة في كافة المدن، و زائريها من مختلف الجنسيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان