إعلان

بدعم مؤسسة ساويرس.. جيمناي أفريقيا تحتفل بختام مسرعة أعمال الشركات الناشئة في الصعيد- صور

05:45 م الخميس 29 أغسطس 2024

احتفلت شركة جيمناي أفريقيا بختام «مسرعة أعمال جيمناي للشركات الناشئة في الصعيد»، بفعاليات المسابقة النهائية بمشاركة 14 شركة ناشئة.

وسيتم الإعلان عن ثلاث شركات للحصول على جوائز مالية بقيمة إجمالية 270 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى تقديم خدمات مالية وفنية أخرى متمثلة في توفير فرص الاستثمار والتشبيك في القريب.

تهدف «مسرعة أعمال جيمناي»، برعاية وتمويل من مؤسسة ساويرس، إلى دعم وتمكين مشروعات ريادة الأعمال الناشئة ذات الطابع الاجتماعي في صعيد مصر، ودفع نموها من خلال تقديم الإرشاد المخصص لكل شركة، وتعزيز فرص الوصول إلى الاستثمار، والتشبيك مع الجهات ذات الصلة والخبرة والشركاء المحتملين.

عملت المسرعة على مدار ثمانية أشهر مع 14 شركة ناشئة من محافظات (المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان) لتطوير مشروعاتهم وتوفير الدعم الفني والمالي اللازم. تنوعت مجالات عمل الشركات لتشمل )إدارة المرافق – إدارة النفايات – الثقافة والرياضة والفنون – الأعمال الزراعية – الحرف اليدوية – التجارة الإلكترونية – تكنولوجيا المعلومات والاتصالات).

وأكدت ليلى حسني، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس، على التزام المؤسسة بالعمل على الحد من الفقر بأبعاده المتعددة، وتمكين الأشخاص ذوي القدرات العالية من الأدوات والوسائل التي تيسر عليهم إحداث تأثيرات إيجابية ملموسة في مجتمعاتهم.

وأضافت:"يعاني صعيد مصر من أعلى معدلات فقر على المستوى المحلي، لذا تخصص مؤسسة ساويرس الجزء الأكبر من ميزانيتها سنويا لدعم تنفيذ المشروعات التنموية في القرى والمراكز الأكثر احتياجا بالصعيد. ونسعى من خلال التعاون مع "جيمناي أفريقيا" إلى تعزيز قدرات رواد الأعمال ودعمهم بالحلول الابتكارية، من أجل التصدي للمشكلات الاجتماعية والاقتصادية الملحّة التي تواجه المجتمعات الحاضنة لتلك الشركات في الصعيد. ونأمل أن نقدم المزيد من الدعم لرواد ورائدات الأعمال بالصعيد. إن هذا التعاون لا يعكس فقط رؤيتنا في تحويل التحديات إلى فرص، بل أيضًا إيماننا بفلسفة الاستثمار المؤثر، التي تسعى لتحقيق توازن بين العائدات المالية والتأثير الاجتماعي الإيجابي".

كما أكد المهندس عدلي توما، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جيمناي أفريقيا* أن برامج جيمناي أفريقيا للشركات الناشئة ذات العائد المجتمعي في الصعيد تعد من أهم البرامج التي تقدمها الشركة بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والتي تستهدف دعم رواد و رائدات الأعمال في مختلف محافظات صعيد مصر لتمكينهم اقتصاديا وتعزيز دورهم المجتمعي.

كما علق المهندس عدلي على شباب وشابات الصعيد قائلا:"لقد ألهمتنا المواهب في صعيد مصر على إحداث التغيير بالاستناد إلى جهودهم، رغم التحديات الكبيرة. واليوم، تمكنا من بناء شبكة من سفراء التغيير في محافظات صعيد مصر، لتحقيق حلمنا في الاعتماد عليهم لإحداث التأثير الإيجابي في مجتمعاتهم. نتطلع بكل شغف إلى انطلاق الدفعة الجديدة مع شريكنا القوي والمستمر، مؤسسة ساويرس".

تجدر الإشارة إلى أن «مسرعة أعمال جيمناي» هي امتداد للتعاون القائم بين مؤسسة ساويرس وشركة جيمناي أفريقيا منذ عام 2020 وهي نتاج لبرنامج «حاضنة أعمال جيمناي للشركات الناشئة في الصعيد» والذي عمل على تحقيق التمكين الاقتصادي لأكثر من 115 شركة ناشئة في صعيد مصر حتى الآن بإجمالي موازنة مالية تخطت 5 مليون جنيه مصري. وتعتزم مؤسسة ساويرس استكمال دعهما لرعاية نسخة جديدة من «حاضنة أعمال جيمناي» تستهدف من خلالها تطوير 160 شركة ناشئة إضافية في محافظات الصعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان