إعلان

بالصور.. حملات تفتيش على مخابز محافظة الغربية -صور

12:33 م الأحد 25 أغسطس 2024

الغربية - مروة شاهين:

وجه اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، باستمرار الحملات اليومية على جميع المخابز بالمراكز والمدن، لإحكام الرقابة على المخابز البلدية لضبط مخالفات تهريب الدقيق المدعم ، مشيرا إلى التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين، مؤكدا أن المواطنين يمثلون عيون الرقابة، من خلال تقييمهم لأداء الخدمة المقدمة لهم.

بدورها شنت اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة والتموين ومباحث التموين، وسلامة الغذاءً، حملة على بعض المخابز، وتحرير 21 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

وحررت مديرية التموين والتجارة الداخلية، محاضر لمخابز بقرية تطاي نقص وزن 19 جرام، وخبز غير مطابق للمواصفات القانونية، ونقص وزن 24 جرام، وفي قرية الجعفرية جرى تحرير محاضر نقص وزن 12 جرام، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، وعدم وجود ماكينة، وعدم وجود سجل.

فيما حررت مديرية الصحة، 4 محاضر عدم وجود شهادة صحية و4 محاضر نقص اشتراطات صحية، كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير 6 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

و أِشار الجندي إلى أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي، مؤكدا استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها.

وأهابت محافظة الغربية، بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤)، أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان