إعلان

محافظ جنوب سيناء يدرس آليات الترويج للمنتجات اليدوية بسانت كاترين

11:59 ص الأحد 25 أغسطس 2024

ممثل الدير

جنوب سيناء - رضا السيد:

التقى الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد ، ممثلي دير سانت كاترين، والشركات المنتجة لمنتجات "تجلي"، لمتابعة الخطوات الترويجية لمنتجات المدينة وبحث ضم منتجات الدير ضمن الحملة الترويجية.

وجرى خلال اللقاء بحث الأساليب الترويجية المبتكرة والتحديات التي تقابلها منتجات الدير، وسبل زيادة الوعي الترويجي لهذه المنتجات الطبيعية، لتحويل سانت كاترين إلى مدينة للحرف اليدوية ذات طراز عالمي.

وطالب محافظ جنوب سيناء، بإدراج المنتجات الزراعية والعسل وزيت الزيتون ضمن الحملة الترويجية للمنتجات و مشروع التجلي الأعظم، وذلك لتمكين أهالي منطقة سانت كاترين اقتصاديا.

وأكد دعمه الكامل للترويج لهذه المنتجات، وتذليل كافة العقبات، وحصر احتياجاتهم والتحديات التي تواجههم بمراحل الإنتاج، أو عند تسويق منتجاتهم، بهدف المساهمة فى تحسين مستوى معيشة أهالى المنطقة، ورفع جودة المنتج محلياً وعالمياً.

وأشار إلى ضرورة التوسع في إقامة المعرض البدوي للمنتجات الحرفية السيناوية، مؤكدا أن تلك المنتجات تعكس تراث سيناء ولديها القدرة على المنافسة العالمية.

جدير بالذكر، أن المنتجات تتضمن العسل الجبلي، وفواكه مجففة، وخضروات مجففة، والحبق، وجميعها منتجات صحية تروى بمياه الأمطار، والمشغولات التراثية التي تعكس الطابع الفني والحضاري لمدينة سانت كاترين، إلى جانب مجموعة من منتجات الأعشاب متعددة الاستخدام التي تتميز بها المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان