إعلان

بالصور.. ورشة محاكاة لمنظمات العمل الإنساني بمتحف شرم الشيخ

06:00 م الجمعة 23 أغسطس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظم متحف شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، ورشة محاكاة لإحدى منظمات العمل الإنساني تحت شعار "أسلوب حياة"، وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني.

وقال محمد حسنين، مدير المتحف، إن إدارة المتحف تحرص على ربط النشء من المجتمع المحلي المحيط بالمتحف بالمناسبات والأعياد المحلية والعالمية، لتحقيق أهدافها بتوعية الشباب والأطفال بتاريخ بلادهم من خلال ربط الأحداث العالمية بتاريخ القدماء المصريين، مما يسهم في غرس قيم الولاء والانتماء للوطن.

وأوضح مدير المتحف، في تصريح اليوم، أنه جرى تنظيم الورشة بقاعة التربية المتحفية، بمشاركة الأطفال بالفئة العمرية من 6 حتى 16 عامًا، وتضمنت محورين إحداهما نظري جرى خلاله تعريف الأطفال بدور المنظمات الإنسانية من خلال عرض تقديمي يوضح أهمية منظمات العمل الإنساني، ومفهوم العمل التطوعي، وآلية عمل منظمات العمل الإنساني، ودورها في خدمة المجتمع وترابطة، وترسيخ مبدأ التعاون بين كافة فئات المجتمع، مع طرح أمثلة بسيطة عن بعض نماذج منظمات العمل الإنساني لزيادة التوضيح.

وأكد أنه جرى خلال المحور الثاني من الورشة تقسيم الأطفال المشاركين إلى مجموعتين لتقوم كل مجموعة بعمل محاكاة لمنظمة من منظمات العمل الإنساني، مع تحديد اسم وشعار المنظمة التي جرى محاكاتها، وأيضًا الرؤية العامة لها وأهدافها.

ولفت إلى أنه التنسيق مع الأطفال المشاركين على تفعيل دور محاكاة المنظمات الإنسانية على أرض الواقع، وتنفيذ الأهداف على الطبيعة بالمتابعة مع إدارة المتحف .

وأشار إلى أن المتحف نظم معرضًا فوتوغرافي أرشيفيًا بعنوان "كادر"، احتفالًا باليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي الذي يحتفل به العالم في 19 أغسطس من كل عام، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للأرشفة بقطاع المتاحف، مؤكدًا أن المعرض ألقى الضوء على أهمية التصوير الفوتوغرافي من خلال عرض المواد الأرشيفية الفوتوغرافية، مما يساعد في الحفاظ على هوية المتحف و ذاكرته، إضافة إلى عرض مجموعة من صور الورش التعليمية الخاصة بالبرنامج الصيفي لمتحف شرم الشيخ عام 2024.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان