إعلان

محافظ القليوبية يضع حجر أساس لعدد من المشروعات بمدينة بنها (صور)

07:35 م الخميس 22 أغسطس 2024

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

تفقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، 5 مشروعات بتكلفة إجمالية بلغت 191.3 مليون جنيه في قطاعات الشباب والرياضة والأبنية التعليمية والإسكان، مؤكداً أن تلك المشروعات ستعود بالنفع على مواطني المحافظة، لدفع قاطرة التنمية المستدامة والشاملة في كافة القطاعات.

بدأ المحافظ جولته بتفقد إدارة المرور الجديدة التي تقام على مساحة 300 متر مربع، وتتكون من طابق أرضي وأربع طوابق، حيث بلغت نسبة تنفيذ المبنى 65%، حيث جرى الانتهاء من الإنشاءات الخرسانية والحوائط، وجارٍ أعمال تأسيس السباكة والكهرباء والمحارة. وقد خُصص الطابق الأرضي والأول علوي للخدمات المتعلقة بالجمهور كصالة التراخيص ومكاتب أمان تسهيلاً على المواطنين، مع مراعاة المواصفات والمقاييس المطابقة للكود المصري وإنشاء منحدرات (رامبات) لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار المحافظ إلى أن المبنى الجديد يعد نموذجاً للمباني الحكومية الحديثة، حيث جرى تصميمه وفقاً لأحدث المواصفات والمقاييس العالمية، مع مراعاة توفير بيئة عمل مريحة للموظفين وخدمات متميزة للمواطنين.

وأكد المحافظ على أهمية هذا المشروع في تطوير البنية التحتية للمحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن المبنى الجديد سيساهم في تسهيل الإجراءات المرورية وتقليل الوقت والجهد المبذولين من قبل المواطنين.

وفي قطاع الأبنية التعليمية، وضع المحافظ حجر الأساس لمدرسة مرصفا تعليم أساسي (جديد) بتكلفة 12.8 مليون جنيه تشمل 11 فصلاً. ووجه المحافظ خلال وضعه حجر الأساس بإعادة تخطيط محيط المدرسة لعمل فناء وملعب للمدرسة، كما وجه بالالتزام بالجدول الزمني لمعدلات التنفيذ لتسليم المدرسة وافتتاحها العام المقبل.

كما تفقد المحافظ مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية (إحلال كلي) بتكلفة 10.2 مليون جنيه، والتي تضم 6 فصول دراسية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، بالإضافة إلى مرافق أخرى تلبي احتياجات الطلاب والمعلمين.

وأعرب المحافظ عن إعجابه بالتشطيبات النهائية للمدرسة، مؤكداً على أهمية توفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب.

وخلال جولته التفقدية في المدرسة، استمع المحافظ إلى شرح مفصل حول مراحل إنشاء المدرسة والمواصفات الفنية التي تم اتباعها، مؤكداً أن هذه المدرسة هي جزء من خطة المحافظة لتطوير قطاع التعليم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للطلاب.

وأضاف أن المحافظة ستواصل العمل على تنفيذ المزيد من المشروعات التعليمية خلال الفترة المقبلة.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير قطع أراضٍ، لإنهاء مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول المدرسية، وتحسين الخدمة التعليمية المقدمة لأبناء المدينة.

كما أكد محافظ القليوبية أن المحافظة تعمل وفق خطة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، للانتهاء من مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول، وذلك من خلال إنشاء المدارس الجديدة والتوسع الأفقي والرأسي، لخلق بيئة ملائمة للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية في المحافظة، مقدماً الشكر لهيئة الأبنية التعليمية على جهودها، حيث بلغ عدد المدارس التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها، من 2014 حتى 2023، ما يقرب من 381 مدرسة بتكلفة 1.2 مليار جنيه.

وفي قطاع الشباب والرياضة، جرى افتتاح مركز شباب كفر مناقر (إنشاء حمام سباحة) بتكلفة مليون وتسعمائة وخمسين ألف جنيه، كما تم افتتاح مركز شباب ميت العطار (إحلال وتجديد الملعب الخماسي) بتكلفة مليون ونصف جنيه.

وأشار عطية إلى الطفرة الإنشائية غير المسبوقة التي تشهدها مراكز شباب القليوبية، وأثرها الفعال في إثراء النشاط وزيادة عدد المستفيدين من أنشطة مراكز الشباب على مستوى مراكز ومدن المحافظة. حيث بلغ عدد المشروعات التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها، من 2014 حتى 2023، ما يقرب من 231 مشروعاً بتكلفة 268 مليون جنيه، شملت إنشاء مراكز شباب جديدة وإنشاء ملاعب جديدة وإحلال وتجديد عدد من الملاعب والمباني الخدمية وحمامات السباحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان