إعلان

محافظ القليوبية يطلق مبادرة لترقيم مركبات الـ"توكتوك"

01:49 م الثلاثاء 20 أغسطس 2024

المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة مفاجئة لتفقد حالة النظافة والاشغالات وضبط مخالفات البناء والتعديات علي أملاك الدولة والاستماع إلى شكاوى المواطنين والعمل على حلها.

وشملت الجولة المرور على مستشفى كفر شكر المركزي، للوقوف علي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ومدى رضا المواطنين عليها.

بدأ المحافظ جولته اليوم بتفقد شارع جمال عبد الناصر، ولاحظ وجود عدد كبير من الإشغالات أمام المحال التجارية والتعدي على الارصفة الجانبية المخصصة للمشاة وعلى الفور وجه المحافظ بإزالتها.

وأشرف عطيه، بنفسه علي عملية رفع الأشغال، موجها باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشددا على نواب رؤساء المدن بالمتابعة المستمرة حتي لا يقعوا تحت طائلة القانون كمتقاعسين عن العمل، مشيرا إلى أنه لن يسمح بأي تقصير أو اهمال في هذا الملف.

كما وجه بإزالة الإشغالات الموجودة أسفل كبارى مدينة كفر شكر بمدخل المدينة أمام المحال التجارية التي تتبع هيئة الطرق، والتحفظ على عدد من الاستاندات التي تعرقل حركة مشاة المواطنين بالمنطقة والتعدي علي الشارع العام.

وخلال الجولة، حرص المحافظ على القيام بحمله على التوكتوك، وذلك في إطار حرصه على ضبط المخالفات المرورية وضمان سلامة المواطنين.

كما أطلق المحافظ، مبادرة لترقيم مركبات التوكتوك بشكل منظم، وذلك بهدف تسهيل عملية الرصد والمتابعة، وتحديد هوية قائدي هذه المركبات في حالة وقوع أي حادث أو مخالفة.

وأكد المحافظ أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص المحافظة على تطبيق القانون وتحقيق الانضباط المروري، مشيراً إلى أن هذه الخطوات ستساهم في الحد من الحوادث المرورية التي تسببها مركبات التوكتوك، وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة.

واستكمل المحافظ الجولة بفحص ملف أحد قاعات الافراح الموجودة على طريق بنها كفر شكر حيث وجه عطية بمراجعة تراخيص القاعة والتنسيق مع شرطة الكهرباء لمراجعة توصيلات التيار الكهربائي للقاعه واتخاذ الاجراءات القانونية ان ثبت عدم قانونيتها.

كما أجرى محافظ القليوبية جولة على كورنيش مدينة كفر شكر والتقى المحافظ بالمواطنين واستمع الى مشاكلهم وتم التواصل مع الجهات المختصة لحلها.

كما وجه المحافظ باستعادة قطعة أرض ملك وزارة الري تعدى عليها أحد المواطنين بالتدبيش وردمها بالرتش وإقامة كافيتريا مخالفة عليها، ووجه بتطهير النيل بهذه المنطقة، وتحريك مركبة نيلية من مرسى متعدى على نهر النيل لمخالفة شروط القانون وشروط التراخيص.

كما وجه المحافظ بالصيانة الدورية لكورنيش مدينة كفر شكر والعمل علي النظافة الدورية له ومنع اي قمامة او تعديات عليه ليكون واجهة حضارية مشرفة تكون متنفسا لمواطني المدينة.

واختتم عطيه الجولة بتفقد مستشفى كفر شكر التخصصي للوقوف علي الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى رضائهم عن الخدمات الصحية المقدمة موجها بتحسين وتوفير جميع المستلزمات الطبية للمريض ومنع تحمله تكاليف شرائها من خارج المستشفى، ووجه المحافظ بتطبيق القانون والتعليمات في نظام عمل سجل حالات المرضى بقسم الأشعة لضبط الأداء.

كما وجه عطيه بضرورة عمل الصيانة اللازمة لإزالة ترشيحات المياه من على الجدران بالمستشفى وجاءت الجولة بحضور اللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام، ومحمد غنيم رئيس مدينة كفر شكر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان