إعلان

بعد مصرع 3 أطفال وإنقاذ 4 آخرين.. قرارات عاجلة من النيابة العامة بسوهاج بشأن واقعة حريق البلينا -فيد

11:31 ص الثلاثاء 20 أغسطس 2024

سوهاج- عمار عبدالواحد:

صرحت النيابة العامة بمركز البلينا بإشراف المحامي العام لنيابات جنوب سوهاج، بدفن جثامين الأطفال الثلاثة الذين لقوا مصرعهم في حريق حضانة الأطفال المبتسرين الخاصة عقب امتداد النيران إليها وتصاعد ألسنة اللهب من حريق مطعم الفول والطعمية الكائن بالطابق الأرضي بذات العقار.

وجاء في قرار النيابة العامة، يكلف المعمل الجنائي بالانتقال لموقع الحادث ومعاينة مطعم المأكولات الشعبية "الفول والطعمية"، وحضانة الأطفال المبتسرين الخاصة الكائنة أعلاه؛ لبيان أسبابه وعما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه في الواقعة.

كما طلبت النيابة العامة تحريات ضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا حول الواقعة وظروفها وملابسها، وكذلك الاستماع لشهود عيان الواقعة، وكذلك تقريرًا مفصلًا عن حجم الخسائر والتلفيات بموقع الحريق.

وأفاد مصدر مسئول بالوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا- طلب من "مصراوي" عدم الإفصاح عن اسمه، أن المطعم الذي اندلعت فيه النيران بسبب تسرب الغاز من أسطوانة بوتاجاز صدر له قرار غلق قبل ذلك، وجرى إرجاء القرار، مضيفًا أن اللواء عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج أصدر تعليماته بغلق المطعم نهائيًا.

وعرضت الصفحة الرسمية لـ"مصراوي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بثًا مباشرًا بعنوان "الكارثة بدأت من مطعم.. كيف اشتعلت النيران في حضانة الأطفال المبتسرين بسوهاج؟".

وتلقى اللواء صبري عزب، مدير أمن سوهاج إشارة من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق هائل في مدينة البلينا.

انتقل مأمور وضباط مركز شرطة الشرطة، وجرى الدفع ب6 سيارات إطفاء، وجرت السيطرة على الحريق وإخماد النيران.

وتبين نشوب حريق في مطعم نتج عنه انفجار اسطوانة بوتاجاز، وامتدت النيران إلى حضانة للأطفال المبتسرين "خاصة"، ما نتج عنه مصرع 3 أطفال حديثي الولادة أكبرهم عمره 8 أيام، وتم إنقاذ 4 أطفال آخرين كانوا محجوزين بالحضانة إلى المستشفيات الحكومية. وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

شاهد البث المباشر:

اقرأ أيضًا:

بعد مصرع 3 ونجاة 4.. قرارات عاجلة لمحافظ سوهاج في واقعة حريق حضانة الأطفال المبتسرين

تسبب في مصرع 3 أطفال.. ضبط صاحب مطعم حريق البلينا بسوهاج -صور

جميعهم حديثو الولادة.. مصرع 3 أطفال في حريق حضانة للمبتسرين بسوهاج - صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان