إعلان

بعد مصرع 3 ونجاة 4.. قرارات عاجلة لمحافظ سوهاج في واقعة حريق حضانة الأطفال المبتسرين

01:32 م الإثنين 19 أغسطس 2024

سوهاج- عمار عبدالواحد:

شكل اللواء عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع مديرية الصحة، لصرف التعويضات اللازمة لأسر الضحايا والمصابين في الحريق الذي اندلع بمطعم في مدينة البلينا، وامتدت النيران إلى حضانة خاصة للأطفال المبتسرين، ما نتج عن مصرع 3 أطفال، ونجاة 4 آخرين جرى نقلهم لحضانات المستشفيات الحكومية.

كما كلف محافظ سوهاج، وكيل وزارة التموين بمراجعة توصيلات الغاز واسطوانات البوتاجاز الموجودة بالمطاعم على مستوى المحافظة، ومدى صلاحيتها للاستخدام من عدمه، في ضوء عوامل السلامة والصحة المهنية.

ووجه سراج، رؤساء الوحدات المحلية على مستوى محافظة سوهاج بمراجعة تراخيص المحال التجارية ومدى مطابقتها للاشتراطات من عدمه؛ حفاظًا على صحة العاملين بها والمواطنين المترددين عليها.

كان اللواء صبري عزب، مدير أمن سوهاج، تلقي إشارة من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق هائل في مدينة البلينا، وانتقل مأمور وضباط مركز شرطة الشرطة، وجرى الدفع ب6 سيارات إطفاء، وجرت السيطرة على الحريق وإخماد النيران.

وتبين نشوب حريق في مطعم نتج عنه انفجار أسطوانة بوتاجاز، وامتدت النيران إلى حضانة للأطفال المبتسرين "خاصة"، ما نتج عنه مصرع 3 أطفال حديثي الولادة أكبرهم عمره 8 أيام، وتم إنقاذ 4 أطفال آخرين كانوا محجوزين بالحضانة إلى المستشفيات الحكومية.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اقرأ أيضًا:

جميعهم حديثو الولادة.. مصرع 3 أطفال في حريق حضانة للمبتسرين بسوهاج - صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان