إعلان

يضم 28 كوبري سطحي وعلوي.. وزير الإسكان يتفقد الطريق الدائري لمحافظة الإسكندرية - صور

11:40 ص الأحد 18 أغسطس 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان "الطريق الدائري لمحافظة الإسكندرية".

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء مختار حسين، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط.

يهدف المحور الجديد إلى نقل حركة المركبات بجميع أنواعها من وإلى مطار برج العرب الدولي، والساحل الشمالي، ومناطق التنمية "صناعية – لوجيستية - زراعية"، بمدينة برج العرب إلى الطريق الصحراوى مباشرة، ومنه إلى شبكة الطرق الإقليمية بمختلف مناطق الجمهورية.

ويربط طريق الإسكندرية الصحراوي بمطار برج العرب والطريق الدولي الساحلي، لاستيعاب الكثافة في الحركة المرورية المتبادلة، والحركة المرورية المتجهة من وإلى الساحل الشمالي دون الدخول لمدينة الإسكندرية، ما يساهم في تخفيف الكثافات المرورية بالإسكندرية.

وأكد المحافظ أهمية مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان "الطريق الدائري لمحافظة الإسكندرية"، في تخفيف الضغط على محاور الطرق القديمة، وتحقيق السيولة المرورية.

وشدد على ضرورة تذليل جميع العقبات التي تحول دون سرعة تنفيذ المشروع خلال المدة الزمنية المحددة له، موجها بوضع لافتات تعريفية توضح للمواطنين حجم العمل المبذول لتنفيذ هذا المشروع.

وقال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن المشروع يتكون من طريق مزدوج بطول حوالي 20 كم، وعرض 6 حارات مرورية بكل اتجاه، وجزيرة وسطى، ويبدأ من علامة الكيلو 40 طريق الإسكندرية/ القاهرة الصحراوي، مرورًا بمطار برج العرب الدولي، ثم مدينة برج العرب الصناعية، فالطريق الدولي الساحلي.

وأوضح نصار، أن القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان يشتمل على 3 كباري علوية و24 كوبري سطحي وكوبري علوي أعلى مزلقان السكة الحديد إسكندرية-مطروح.

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن مشروعات الطرق التي يتم تفقدها اليوم، والتي ينفذها جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، تأتي في إطار تنفيذ رؤية الدولة لوضع محافظة الإسكندرية على خريطة السياحة العالمية، من خلال مدها بشبكة من محاور الطرق الرئيسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان