إعلان

لإنهاء أزمة الانقطاع.. بدء التشغيل التجريبي لتوسعات مرفق مياه شربين في الدقهلية

04:32 م الخميس 15 أغسطس 2024

الدقهلية - رامي محمود:

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الخميس بدء التشغيل التجريبي لتوسعات مرفق مياه شربين عقب الانتهاء من كافة الإنشاءات به ضمن مبادرة حياة كريمة وذلك لإنهاء أزمة انقطاع المياه بقرى مراكز طلخا وبلقاس وشربين.

جاء ذلك بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، وممثلي دار الهندسة استشاري مشروعات حياة كريمة، وإبراهيم صابر شبكة،رئيس مجلس ومدينة شربين .

وقدم محافظ الدقهلية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على هذه المبادرة التي ستغير وجه الحياة لأهالي القري وتضمن لهم حياة كريمة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية وفي مقدمتها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.

وأضاف مرزوق، أن التوسعات الجديدة ستعمل علي القضاء علي مشكلة قطع وضعف المياه بمراكز شربين وطلخا وبلقاس والتي عانا منها الكثير من المواطنين وخاصة الشهور القليله الماضيه .

وأوضح المحافظ أن توسعات مرفق مياه شربين اقيمت علي مساحة 6 أفدنة وتنتج 43 ألف متر مكعب يومي لتلبية احتياجات المواطنين من المياه وحل مشكلة المياه نهائياً بالمراكز الثلاث .

ولفت الى أن التشغيل التجريبي يشمل أعمال التطهير والتعقيم لكافة المرشحات ومراحل التنقية قبل ضخ المياه في الشبكات للتأكد من نظافة كافة الخطوط حتى لا يحدث أي تلوث في المياه أو تغير خصائصها .

وقال " المحافظ " سيتم أخذ عينات من المياه بصفة دورية لمدة أسبوع للتأكد صلاحيتها وجودتها قبل ضخها في الشبكات من قبل مديرية الصحه بالدقهليه وتحليلها في المعامل المركزية التابعة لمديرية الصحة .

وأشار إلى أنه فور دخول التوسعات الجديدة الخدمة بكامل طاقتها وضخها على الشبكة الرئيسية ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمرفق 240 ألف متر مكعب يومي مما سيحدث نقلة حضارية في قطاع المياه في مراكز شربين وطلخا وبلقاس .

ومن جانبه قام رئيس شركة مياه الشرب والصرف بالدقهلية باستعراض أعمال تعقيم جميع مراحل التنقية ودخول عدد 4 مرشحات حيز التشغيل وضخ المياه على خط الطرد الرئيسي، وتوصيل عدد 2 وحدة ضخ مياه خام على مأخذ النيل وذلك بعد الربط على بطارية الخط الرئيسي ، وأوضح أنه جاري استكمال باقي الوحدات وعددهم 3 رفع 22 بتصرف 500 لتر/ثانية للوحدة الواحدة، وتطهير وتعقيم وغسيل الشبكات الرئيسية بعد الربط على الشبكات (خط شربين -الوكالة وخط شربين – خط البحر) واستكمال أعمال الربط على البطارية للخطوط الرئيسية لتغذية مدينة شربين والقرى التابعة لها وكذا بعض قرى مركز بلقاس وبعض قرى مركز طلخا.

كما أوضح رئيس شركة مياه الشرب، أنه سيتم استكمال أعمال التطهير والتعقيم للخط الرئيسي أيام 15 و 16 و 17 من شهر أغسطس الجاري، كما سيتم المتابعة بأخذ عينات من المياه بصفة دورية من التوسعات الجديدة على مدار الأسبوع للتأكد من صلاحية وجودة المياه المنتجة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان