إعلان

بعد تحذيرات الري والأرصاد.. هكذا استعدت محافظة الوادي الجديد للأمطار المتوقعة

02:04 م الإثنين 12 أغسطس 2024

أمطار

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

رفعت محافظة الوادي الجديد، حالة الطوارئ للدرجة القصوى بعد ورود تحذيرات وزارة الري وهيئة الأرصاد الجوية للمحافظة بتوقع سقوط أمطار على جنوب المحافظة اعتبارا من اليوم ولمدة 3 أيام متتالية.

وأكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الاثنين، أنه بمجرد تسلم تحذيرات الري والأرصاد جرى إرسال إشارات عاجلة لكافة المديرية والمصالح الخدمية والمرافق برفع درجة الاستعداد والتأهب لأي طارئ قد ينجم عن هطول الأمطار مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة و5 غرف فرعية برئاسة كل رئيس مركز من المراكز الخمسة " الخارجة – الداخلة – الفرافرة – بلاط – باريس" وتفعيل غرفة العمليات والأزمات في مركز الطوارئ بالمحافظة والتواصل المستمر عبر تقنية الفيديو كونفرانس بين المراكز والمحافظة.

ووجه الزملوط، ، بسرعة التعامل مع أي تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، وجاهزية جميع المعدات ومهمات الإغاثة.

كما وجه المحافظ، إدارتي المرور بقيادة العميد طارق فائق والحماية المدنية بقيادة العميد مصطفى عبد الحي، برفع درجة الاستعدادات القصوى ونشر أكمنة ثابتة ومتحركة على الطرق الرئيسية والداخلية بالإضافة لتوفير معدات وأوناش لمواجهة أي حوادث تسفر عنها سقوط الأمطار.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد النفار، مدير عام مرفق الإسعاف بالوادي الجديد، تأهب المرفق والدفع بسيارات إسعاف للمناطق المتوقع سقوط أمطار فيها وعمل مناورات بالمرفق تحسبا لأي طارئ في المحافظة ينجم عن هطول الأمطار في أي منطقة بها.

وأضاف المهندس ياسر عمر، وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، ونقيب المهندسين بالمحافظة، أنه جرى توفير مولدات كهرباء احتياطية في المناطق المتوقع هطول الأمطار بها ورفع حالة الطوارئ بفرق الصيانة بالقطاع لمواجهة أي طوارئ في حالة سقوط الأمطار.

كما قال الدكتور هشام بكر هارون، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إنه جرى رفع درجة الاستعدادات بجميع مستشفيات المحافظة والوحدات الصحية القروية تزامنا مع تحذيرات سقوط الأمطار وتوفير أمصال العقارب والثعابين خاصة في مناطق العوينات وباريس حيث تتسبب الأمطار في خروج الزواحف السامة جحورها مما يزيد من فرص تعرض المواطنين لهجماتها ولدغاتها السامة خاصة في المناطق النائية والحدودية.

31ee0e19-dc30-42e9-8e63-47951c31159e

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان