إعلان

"شغال فرد أمن في نادي جمهورية شبين".. والد محمد على بطل المصارعة الروماني: ابني شاب مكافح (صور)

10:32 ص الأحد 11 أغسطس 2024

المنوفية - أحمد الباهي:

احتفت قرية مليج التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بابنها "محمد علي جبر" العائد من أولمبياد باريس عقب حصوله على المركز الخامس في رياضة المصارعة الروماني، ورغم عدم حصده أي من الميداليات إلا أن القرية اعتبرته مشروع البطل القادم والذي شرفهم في الأولمبياد مُحققًا إنجازا تاريخيا سيحكيه الأهالي لأبنائهم.

"على جبر" والد اللاعب أوضح لـ"مصراوي"، أن نجله تأهل إلى الدور نصف النهائي في منافسات المصارعة الرومانية بأولمبياد باريس 2024، عقب تفوقه على المصارع البيلاىوسي أبو بكر خاسلخانو بنتيجة 4-1، الذي ينافس كرياضي مستقل بالعلم الأولمبي لمنع بلاده من المشاركة في الأولمبياد، ولكنه خسر مباراتين لاحقتين ليكتفي بالمركز الخامس، وقد استقبله النائب البرلماني هاني خضر في مطار القاهرة تقديرًا لجهوده خلال البطولة.

أضاف: "ابني شغال فرد أمن في نادي جمهورية شبين، ودا فخر لأنه شاب مكافح وبطل رياضي هيكون المستقبل كله قدامه بإذن الله"، مؤكدًا أن جينات العائلة كلها رياضية، وذكر أن "مصطفى" شقيق محمد، تأهل أيضًا لأولمبياد باريس في رياضة المصارعة الحرة، وذلك بعد نجاحه في حصد بطولات إفريقيا المؤهلة للأولمبياد.

واختتم تصريحاته قائلا: "ولاد عمي وولاد أخوال ولادي كلهم أبطال أفريقيا والبحر الأبيض المتوسط في المصارعة، وأنا اللي بدرب ولادي لأني بطل سابق وحققت ميداليات لمصر".

وكان محمد جبر قدم أداءً متميزًا خلال أولمبياد باريس 2024، في وزن 97 كجم، حيث حقق فوزا هاما في الدور ثمن النهائي أمام بطل صربيا بنتيجة (6-1)، ثم الفوز في الدور ربع النهائي أمام بطل بيلاروسيا المصنف الثاني عالميا بنتيجة (4-1).

وخسر محمد جبر مباراة نصف النهائي أمام لاعب إيران بنتيجة 6-0، وخسر مباراة الميدالية البرونزية أمام اللاعب القيرفزيستاني أزور دزوزوبيكوف بنتيجة 2-0 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان