إعلان

صور | تضرر أسقف 240 منزلا وتلف محاصيل زراعية.. ماذا حدث لقرى الوادي الجديد بعد الأمطار؟

06:55 م السبت 10 أغسطس 2024


الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تعرضت بعض القرى في واحة باريس بمحافظة الوادي الجديد، لهطول غزير للأمطار تركزت في شمال وجنوب المدينة، بينما لم تسقطت الأمطار على مدينة باريس نفسها وذلك على مدار الثلاثة أيام الماضية.

وأكد عبد الناصر صالح، رئيس مركز باريس بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، أن الأمطار سقطت في منطقتين؛ الأولى قرى شمال المدينة وهي " عدن – الدخاخين – الجاجا"، والمنطقة الثانية جنوب المدينة وهي " قرى درب الأربعين " في قريتي " الثالثة – الرابعة ".

وأوضح عبد الناصر، أن حجم الأضرار التي تسببت فيها الأمطار تمثلت فقط في تضرر جزئي لأسقف 100 منزل في قرية " عدن"، و 140 منزلا بالقرية "الثالثة – والرابعة " بدرب الأربعين تمثلت في نزول مياه الأمطار من خلال هذه الأسقف بإجمالي 240 منزلا، مع تضرر بعض المحاصيل الزراعية التي كانت مخزنة داخل هذه المنازل " القمح – الكمون".

وتابع : "كما تسببت الأمطار في سقوط عمود إنارة واحد فقط في قرية "عدن" وجرى فصل التيار الكهربائي عن القرية، وجرى إعادة صب العمود وتركيبه مرة اخرى بمعرفة فرق الصيانة بقطاع الكهرباء والوحدة المحلية للمركز، فيما تضرر جهاز عروسة من منطقة درب الأربعين، وتولت الوحدة المحلية إرسال الأجهزة المتضررة لمركز الخارجة وإصلاحها مرة أخرى وتسليمها للعروسة.

أضاف عبد الناصر، أن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، شكل لجنة لحصر جميع التلفيات الناجمة عن الأمطار وتكليف مديرية الإسكان وصندوق التطوير الحضري بفحص المنازل المضارة تمهيدا لإعادة تأهيلها مرة أخرى.

ولفت عبد الناصر، إلى أن المناطق التي تضررت من الأمطار سيجري صباح غد الأحد، تنظيم معرض " كساء " بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي والوحدة المحلية لعرض ملابس متنوعة للأسر المضارة بالمجان ويمكن لكل فرد من هذه الأسر اختيار الملابس التي تناسبه.

وقال رئيس مركز باريس، إن المحافظ قرر صرف 6000 رغيف خبز بالمجان للأسر المتضررة من الأمطار لمدة 3 أيام متتالية بالتنسيق مع مديرية التموين بواقع 2000 رغيف يوميا، فيما استقبلت هذه المناطق قوافل إغاثية من الهلال الأحمر المصري تمثلت في كراتين مواد غذائية ومراتب وأدوية.

أضاف عبد الناصر، أن المركز يشهد حاليا استقرارا للأوضاع الجوية والتي تسببت في تضرر أسقف بعض المنازل جراء سقوط الأمطار بينما لا توجد إصابات بين المواطنين أو انهيارات في منازل.

كما شهدت منطقة شرق العوينات جنوب محافظة الوادي الجديد هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق وتسببت في غرق طريق العوينات أبو سمبل وغرق طريق الداخلة شرق العوينات بالإضافة إلى تحويل عدد من المناطق الصحراوية إلى بحيرات كبيرة وسط استمرار سقوط كميات كبيرة من الأمطار حتى مساء أمس الجمعة

وشهدت محافظة الوادي الجديد لليوم الثامن على التوالي موجة من الطقس السيئ حيث تعرضت المناطق الجنوبية لأمطار غزيرة.

من جانبه أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز، وذلك بالتزامن مع توقعات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار متوسطة على مناطق من جنوب البلاد.

ووجه المحافظ، بتفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية؛ للتعامل مع أي طوارئ لتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، مناشدًا المواطنين الابتعاد عن مصادر الطاقة، وتوخي الحذر على الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال قدر المستطاع لحين استقرار الأحوال.

وشهدت محافظة الوادي الجديد على مدار الأسبوع الماضي وحتى مساء أمس الجمعة، سقوط أمطار غزيرة على منطقة شرق العوينات ودرب الأربعين جنوب المحافظة، بالقرب من الحدود السودانية وسط تكاثر للسحب على أغلب أنحاء المحافظة.

اقرأ أيضًا:
بالصور.. سقوط أعمدة إنارة وتضرر عدد من المنازل بسبب الأمطار في الوادي الجديد

فصل التيار الكهربي عن قرى واحة باريس بالوادي الجديد بسبب الأمطار - صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان