إعلان

بالصور- 226 طالبا سودانيا يؤدون امتحانات الشهادة المتوسطة فى مدرسة الجمهورية بأسوان

03:32 م الثلاثاء 09 يوليو 2024

أسوان – إيهاب عمران:

تفقد المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان يرافقه السفير عبدالقادر عبدالله القنصل العام السوداني بأسوان، اليوم الثلاثاء، امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية، المقامة بمدرسة الجمهورية الابتدائية التابعة لإدارة أسوان التعليمية.

واطمأن وكيل الوزارة على حسن سير العملية الامتحانية، وعلى توفير كافة الامكانات التى تضمن أن يؤدى الطلاب امتحاناتهم بسهولة ويسر.

يذكر أن الطلاب قد أدوا امتحاناتهم اليوم فى مادتى اللغة الإنجليزية والتربية التقنية.

وقال المهندس محمد الرشيدي، إن وزارة التربية والتعليم المصرية تهتم بأن تكون العملية التعليمية لأبنائنا السودانيين على أكمل وجه، فى ظل توجيهات القيادة السياسية، على تقديم كافة أوجه الدعم فى كل ما يتعلق بالعملية التعليمية، لافتًا إلى الاستعداد التام لتذليل كافة العقبات التى تواجه الأشقاء السودانيين، إلى أن يعود الأمن والأمان والسلام والاستقرار إلى بلادهم، متمنيًا النجاح والتوفيق والسداد لجميع أبنائنا طلاب الجالية السودانية.

وأضاف القنصل السوداني، أنه يشعر وكافة السودانيين أنهم فى بلدهم الثانى، ويثمنون ويقدرون ما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات فى كافة المجالات، مقدمًا الشكر والتقدير لمديرية التربية والتعليم بأسوان وعلى رأسها المهندس محمد الرشيدى، لدورهم البارز والفعال فى تقديم كافة أوجه الدعم للطلاب السودانيين، وتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالناحية الدراسية وكذلك الامتحانات، موضحًا أن ذلك نابع من عمق العلاقات والروابط الأخوية بين الشعبين، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر من كل سوء.

يذكر أن إجمالى عدد الطلاب السودانيين الوافدين إلى أسوان بلغ 226 طالبا وطالبة، وقد بدأت الشهادة الابتدائية الأول من يونيو الماضى وانتهت يوم 8 من ذات الشهر، بينما بدأت امتحانات الشهادة المتوسطة 6 يوليو ومن المقرر أن تنتهي 17 بذات الشهر، وتجرى امتحانات أبناء الأشقاء السودانيين فى ثلاث محافظات فقط هي (الجيزة - الإسكندرية - أسوان).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان