إعلان

بالصور- غلق 4 منشآت غذائية وتحرير 75 محضرا في حملة صحية بجنوب سيناء

03:13 م الثلاثاء 09 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شنت مديرية الصحة بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، حملة صحية على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بمدينة طور سيناء، لمتابعة مدى الالتزام بالنظافة، وصلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين.

وقال الدكتور هيثم الشنهاب، وكيل وزارة الصحة، إنه جرى خلال الحملة المرور على 44 منشأة مختلفة، وأسفرت الحملة عن تحرير 75 محضرًا متنوعًا، بواقع 39 محضر نظافة، و34 محضر عدم حمل شهادات صحية للعاملين بالأغذية، ومحضر ضبط كمية من الأيس كريم تزن 75 كيلو جرام منتهية الصلاحية، ومحضر إعدام 603 كيلو مواد غذائية و191 لتر مشروبات بها تغير بالخواص الطبيعية.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن اللجنة التي قامت بالحملة أوصت بغلق 4 منشآت غذائية مختلفة غير مستوفية للاشتراطات الصحية وبها خطر داهم على الصحة العامة.

وأكد على استمرار حملات التفتيش على أماكن تداول الأغذية والمشروبات، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء و وزير الصحة والسكان، واللواء خالد مبارك بكري، محافظ جنوب سيناء، بضرورة تكثيف المرور على أماكن تداول الأغذية حفاظًا على صحة وسلامة قاطني المحافظة والقادمين إليها، وضمان تقديم غذاء صحي آمن للجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان