إعلان

ألعاب مائية ورحلات غوص.. أهم أماكن سياحية عليك زيارتها في جنوب سيناء- صور

12:45 م الثلاثاء 09 يوليه 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تشهد الشواطئ العامة بمدن خليج السويس بجنوب سيناء، إقبالًا كبيرًا من المواطنين والزائرين، لقضاء أوقات ممتعة والسباحة في البحر الهادئ والخالي من الأمواج العالية.

ويفضل الكثير من زوار المحافظة البقاء على الشواطئ حتى صباح اليوم التالي، للاستمتاع بنسمات البحر الليلة، خاصة مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهده المناطق السكنية ليلًا.

وقال على حمادة رئيس مدينة طور سيناء، إن المنتزهات والشواطئ تشهد إقبالًا من المواطنين والزوار خاصة مع حلول الليل، ويجري تكثيف الحملات التفتيشية الدورية على الشواطئ، لتحقيق أقصى درجات الانضباط والالتزام عليها، وتوفير كافة سبل الراحة والأمان للرواد على كافة الشواطئ، نظافة دورات المياه وصلاحيتها للاستخدام، ومتابعة أعمال نظافة مياه الشواطئ وإزالة أي مخلفات منها، و تجميع و رفع القمامة على مدار اليوم، وتوعية الرواد بعدم نزول البحر ليلًا والاكتفاء فقط بالتواجد على الشواطئ.

وقال اللواء نادر علام، رئيس مدينة رأس سدر، أن نسبة الإشغالات السياحية بالقرى والمنتجعات السياحية بالمدينة بلغت 100%، ويوجد إقبال شديد على الشواطئ العامة من قبل الرحلات اليومية، مشيرً إلى أن السياحة بالمدينة تعتمد على رحلات اليوم الواحد والعطلات والأجازات الرسمية.

وأوضح أن مدينة رأس سدر تعد من أكثر مدن جنوب سيناء الجاذبة للسياحة الداخلية، كونها أقرب المدن لمحافظات مصر المختلفة، إضافة إلى أنها تمتلك مساحات كبيرة من الشواطئ العامة التي تستوعب هذه الأعداد من الزائرين التي تزداد يومًا بعد يوم.

وأشار إلى أنه جرى التشديد على عدم فرض رسوم لدخول الشواطئ، وتواجد المسعفين والإنقاذ بالشواطئ، والتأكيد على عدم السماح بنزول البدالات إلى مياه البحر دون ارتداء الرواد سترة النجاة.

وأكد على توافد أعداد كبيرة من المواطنين والزائرين ليلًا، على الكورنيش ومنطقة 306، والممشى السياحي، هرباً من الحر والاستمتاع بالأجواء الرائعة التي تتميز بها المدينة.

كما تشهد المنتجعات السياحية بخليج العقبة، اقبالًا شديدًا من السائحين من مختلف جنسيات العالم للاستمتاع بالمياه الصافية وممارسة الرياضات المائية، والغطس لمشاهدة الشعاب المرجانية والكائنات البحرية النادرة التي يتميز بها خليج العقبة، والاستمتاع بحالة الهدوء، واللعب في الرمال الناعمة.

وقال ماجد توفيق، الخبير السياحي ومدير أحد المنتجعات السياحية بشرم الشيخ، إن شرم الشيخ تشهد إقبالًا سياحيًا من نحو 15 جنسية أجنبية مختلفة، للاستمتاع على الشواطئ، والقيام بالرحلات البحرية، وممارسة الرياضات والألعاب المائية المختلفة، إضافة إلى القيام برحلات السفاري، وزيارة المحميات الطبيعية "رأس محمد، نبأ"، لمشاهدة ما تحتويه من طبيعة فريدة وخلابة.

وقال اللواء عبد الرحمن بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، إن المدينة تشهد إقبالا سياحيا كبيرا، وتصل نسبة الإشغالات السياحية بها إلى 100% خلال عطلة نهاية الأسبوع نتيجة للإقبال المتزايد من قبل السياحة الداخلية.

وأكد رئيس مدينة دهب، أن المدينة تتمتع بمقومات سياحية فريدة، والهدوء والطبيعة الخلابة التي تجعلها وجهة سياحية عالمية، وتختلف السياحة في دهب عن السياحة في مدن جنوب سيناء الأخرى كونها تعتمد بدرجة كبيرة على الكامبات والمغامرات داخل الصحراء، وتحت المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان