إعلان

أول منطقة لتصدير النباتات الطبية والعطرية.. ملفات مهدت بقاء محافظ بني سويف في منصبه

02:52 م الأربعاء 03 يوليو 2024

الدكتور محمد هاني غنيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف- حمدي سليمان:

شهدت محافظ بني سويف نجاح الدكتور محمد هاني غنيم في عدد من الملفات في الآونة الماضية، كان لها بالغ الأثر في تجديد ثقة القيادة السياسية فيه للبقاء في منصبه.

جاء على رأس تلك الملفات وضع المحافظ استراتيجية تنموية تحمل رؤية المحافظة للتنمية الاقتصادية، شملت عددا من القطاعات الاقتصادية منها قطاعات الزراعة، والصناعة، والسياحة، والاتصالات، والتصدير.

وظهر ذلك جليا في مشروع إنشاء مدينة زراعية صناعية، ومنطقة لوجستية، وميناء جاف، وإقامة منطقة استثمارية متكاملة للنباتات الطبية والعطرية عليها، لاسيما وأن بني سويف تمتلك ميزة تنافسية في هذا المجال فحوالي 40% من صادرات مصر من النباتات الطبية والعطرية من المحافظة.

كما نجح محافظ بني سويف في الانتهاء من مشروع تطوير كورنيش النيل بطول 1.5 كم بتكلفة 200 مليون جنيه، ضمن المشروع الرئاسي لتطوير الواجهات النيلية على امتداد نهر النيل من مدينة أسوان وحتى القاهرة، ليتحول الكورنيش إلى تحفة جمالية، ومنتزه لأبناء المحافظة، وإنشاء مرسى سياحي على النيل بتكلفة 70 مليون جنيه، فضلا عن اهتمامه الكبير بالدفع بعجلة الاستثمار بهدف توفير فرص عمل للشباب، والقضاء على البطالة، وعلى إثر ذلك شهدت المحافظة إنشاء عدد من المصانع الكبرى وتوسعات في مصانع أخرى من بينها شركة سامسونج العالمية، ومصانع العربي.

وفي مجال النقل تابع المحافظ بعناية مشروع إنشاء محور الفشن الحر الذي يربط الطريق الصحراوي الشرقي بالغربي الذي يجري تنفيذه بطول 27 كم، وعرضه 22 مترا، وبلغت نسبة الإنجاز في الجزء الخاص بكوبري الصحراوي الشرقي به إلى 95%، فيما بلغت النسبة في أعمال كوبري التقاطع مع نهر النيل إلى 84%، في حين وصلت نسبة التنفيذ في كوبري التقاطع مع الطريق الزراعي الغربي، وترعة الإبراهيمية والسكة الحديد إلى 66%.

بينما وصلت نسبة التنفيذ لأعمال الطرق شرق النيل إلى 64%، فضلا عن البدء في إنشاء مشروع موقف سيارات أسفل محور عدلي منصور، على مساحة إجمالية تزيد عن 22 ألف متراً مربعاً، ويتكون من موقفين، موقف للمحافظات يشمل ساحة انتظار على 13 ألف م2، وطاقة استيعابية 445 سيارة، وموقف للمراكز، ويضم ساحة انتظار على 5500م2 تستوعب 150 سيارة، بجانب مجمع خدمي وإداري تشتمل على محلات تجارية، وأكشاك تحصيل، ومسجد، ونقطة أمنية، و مكتب بريد، وعيادة، وغرفة صراف آلي، ونفق للمشاة أسفل مطلع المحور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان