إعلان

الفريق أحمد خالد: لهذا السبب تهتم الإسكندرية بتفعيل المشروعات الخضراء -صور

01:29 م الإثنين 29 يوليه 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، إن الإسكندرية من أولى المحافظات المهتمة بتفعيل المشروعات الخضراء الذكية على أرض الواقع، نظرًا لتأثرها بالتغيرات المناخية.

وأضاف المحافظ خلال لقائه السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، أن الإسكندرية تفتخر بحصد 3 جوائز خلال الدورة الأولى من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

ثمن محافظ الإسكندرية مشاركة أبناء الإسكندرية من ذوي الهمم في مؤتمر ITC في كلية الدفاع الجوي وتأهلهم في التصفيات النهائية بمشاريعهم في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي.

ودعا جميع الراغبين للتقدم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة والتي يستمر التقديم بها حتى شهر سبتمبر المقبل.

ومن جانبه، أوضح السفير هشام بدر، أن المبادرة تعتبر رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية لجذب الاستثمارات اللازمة.

وأشار إلى دور الإسكندرية في رفع الوعي بقضية تغير المناخ وحث روح الابتكار وريادة الأعمال الخضراء منذ إطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عام 2022.

وأضاف أن الإسكندرية قدمت عددًا من المشروعات نافست بقوة على المستوى الوطني ونجحت في الحصول على ثلاثة مراكز بفئات مختلفة على المستوى الوطني في دورة المبادرة الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان