إعلان

محافظ أسيوط: حملة "إتصالح" لتقنين أراضي أملاك الدولة وتسهيل الإجراءات

11:12 م الأحد 28 يوليه 2024

حوار مع اللواء الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط

أسيوط ـ محمود عجمي:

أكد اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، أن تقنين أراضي أملاك الدولة يُعد من أهم الملفات التي يعمل عليها منذ توليه المسئولية، مشيرًا إلى تقديم تسهيلات للمواطنين لإجراء عملية التقنين عبر 13 مركزًا تكنولوجيًا على مستوى المحافظة.

وأوضح المحافظ في تصريح لموقع مصراوي، أن المحافظة أطلقت حملة “إتصالح” لحث المواطنين على التقدم للتصالح في مخالفات البناء، وتقديم التسهيلات اللازمة لتقنين أوضاعهم وتقديم ملفات التصالح، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023.

تأتي هذه الحملة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بهدف التيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء.

وأشار المحافظ إلى أن الحملة تهدف إلى توعية المواطنين بقانون التصالح الجديد والتسهيلات التي يقدمها للمواطنين الجادين، من خلال عقد ندوات توعية بالقرى والمراكز، وتركيب بانرات وملصقات بالوحدات المحلية والمراكز والأحياء، وداخل وخارج المراكز التكنولوجية. كما تشمل الحملة تكثيف حملات النشر على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الرسمية للمحافظة، لتوضيح المستندات المطلوبة للتصالح وحث المواطنين على تقنين أوضاعهم وفقًا للقانون.

وأكد المحافظ أنه يتم تلقي طلبات التصالح من المواطنين عبر 13 مركزًا تكنولوجيًا موزعين على مراكز وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى المركز التكنولوجي بمدينة ناصر الجديدة ومدينة أسيوط الجديدة. وأوضح أنه تم تدريب كافة العاملين ورؤساء المراكز والأحياء على التعامل مع قانون التصالح الجديد وكيفية تطبيقه، بما يساهم في تنفيذ توجهات الدولة نحو ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظة وتيسير الإجراءات على المواطنين، بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان