إعلان

محافظ أسيوط في حواره مع "مصراوي": توجيهات الرئيس السيسي تركز على المواطن وتحسين مستوى معيشته

09:17 م الأحد 28 يوليو 2024

اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط

كتب ـ محمود عجمي:

- النزول إلى الشارع والتواجد بين الجماهير أساس فهم مشاكل المواطنين
- تنمية الفكر والتحول التكنولوجي من أولوياتنا لتحقيق التقدم
- التلاحم مع المواطنين وحل مشاكلهم بروح القانون
- الشعب الأسيوطي مستعد للتعاون من أجل نهضة المحافظة

أكد اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظين تركز على المواطن، وخاصة محدودي الدخل، بهدف تنميته وتحسين مستوى معيشته، وأضاف أن الاهتمام بالمواطن يأتي على رأس أولوياته، ويشمل جميع جوانب حياته مثل التعليم والصحة والتموين والمواصلات، مع توفير أفضل سبل الرعاية لتحقيق التقدم والارتقاء.

وأشار اللواء هشام أبوالنصر، في حواره مع موقع "مصراوي"، إلى توجيهات الرئيس السيسي بضرورة تنمية الفكر لدى المواطنين، وإحداث نقلة تكنولوجية من خلال الاهتمام بالتعليم التكنولوجي، والتحول إلى رقمنة البيانات، مما يسهم في النهوض الفكري بالمواطن في كافة المجالات.

وتابع: "إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظين تشمل النزول إلى الشارع والتواجد بين الجماهير، لأن التواجد وسط الأهالي يساعد على فهم مشاعرهم ومشاكلهم بشكل أفضل، مضيفًا أن المشاكل لا تحتاج إلى بحث طويل، بل إلى الشعور بالمواطن والتواجد معه لخدمته.

مراسل موقع مصراوي مع محافظ أسيوط (1)

وأشار إلى أهمية استخدام الأسلوب العلمي في دراسة المشاكل التي تواجه المحافظ أثناء وجوده في الشارع، والنظر إليها بنظرة الأخ والأب قبل نظرة المحافظ. عندما يشعر المحافظ بالمواطنين على الأرض، سيجد نفسه تلقائيًا يحل مشاكلهم كما لو كانت مشاكل أفراد أسرته.

وأكد أن المحافظة هي الأسرة الكبيرة للمحافظ، ويجب عليه التواجد وسط أسرته، والتعرف على نقاط الضعف والقوة، والعمل على تنمية نقاط القوة وإنهاء نقاط الضعف والمعاناة. وشدد على أن كل رب أسرة يجب أن يرعى أسرته بما كلف به، وأن الإنسان عندما يتولى عملًا يجب أن يتقنه ويشعر بالمحيطين به، ويتعامل بالقانون وبروح القانون لأن المواطن هو من أتيت لخدمته.

واستطرد، أن لكل أزمة إنذارات يمكن معرفتها من خلال التواجد بين الناس. وأوضح أن الأزمات تجعل الناس بحاجة إلى النصح والإرشاد، وإذا لم يجدوا من يجيبهم، يفقدون الثقة في المحافظ.

مراسل موقع مصراوي مع محافظ أسيوط (2)

وأشار إلى أن المحافظ يجب أن يكون على تواصل دائم مع الناس، وأن يكون صادقًا في التعامل معهم. فالتواجد في الشارع والتلاحم مع المواطنين يساعدهم على الشعور بالاطمئنان. وأكد أن الشعب الأسيوطي شعب محترم وخلوق، ولديه استعداد لتنفيذ أي شيء ينهض بالمحافظة إذا شعر بالتجاوب والفهم.

وأضاف أن من المهم أن يستمع المحافظ جيدًا لمطالب المواطنين، ويشرح لهم الموقف بوضوح، سواء كان المطلب شرعيًا أم لا، وكيفية تحقيقه بالطريقة القانونية السليمة. وأكد أن العمل مع المواطنين في المسار القانوني الصحيح يساعد في تحقيق المتطلبات بشكل فعال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان