إعلان

قرار عاجل من محافظ الدقهلية بشأن عقار المنصورة المنهار

06:00 م الأحد 28 يوليه 2024

الدقهلية - رامي محمود:

وجه اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، برفع أنقاض العقار المنهار اليوم الأحد، بشارع السكة الجديدة بمدينة المنصورة، وإزالة باقي المنزل بالكامل نظرا لقدم وتصدع الجزء الباقي منه.

وكلف المحافظ، فريق مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة (غرفة العمليات المركزية)، بمتابعة الموقف من خلال التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية.

وقال محافظ الدقهلية، إن الشبكة الوطنية للطوارئ تلقت بلاغا في تمام الساعة 1 من ظهر اليوم بحدوث انهيار جزئي لأحد المنازل القديمة "خال من السكان" بشارع السكة الجديدة بالمنصورة، مكون من 3 طوابق مقام علي مساحة 222 متر مربع.

وأضاف المحافظ، أن الانهيار لجزء من المنزل لم يسفر عن أية خسائر أو اصابات بشرية أو مادية، ووجه الأجهزة المعنية بالتوجه إلي موقع الحادث والتعامل معه ( الأجهزة الشرطية- الصحة - الإسعاف - الحماية المدنية - رئاسة حي غرب المنصورة)، ومعدات وأجهزة الوحدة المحلية لرئاسة حي غرب المنصورة لتأمين الموقع حتى إخلائه ورفع الانقاض تماما بعد أن يتم استكمال ازالة الجزء المتبقي من المنزل.

وطمأن محافظ الدقهلية المواطنين أن فرق العمل، باشرت عملها علي الفور وجارِ التعامل مع الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كان اللواء حسام عبدالعزيز، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، بالواقعة، وانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف ومسئولي شبكات (المياه-الكهرباء- الغاز) إلى موقع الحادث، وجرى فصل التيار الكهربي وكافة المرافق عن المنطقة وفرض كردونا أمنيا لرفع الأنقاض.

وتبين أن العقار المنهار مكون من ثلاث طوابق "غير مأهول بالسكان"، وتسبب الانهيار في تصدع منزل مجاور له وصادر له قرار إزالة.

وأصيب خلال الحادث "وعد أشرف أرمياء"، 19 عاما، ومقيمة مدينة طلخا باختناق وصعوبة بالتنفس وجرى نقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضًا:

انهيار منزل وتصدع آخر بمنطقة تجارية فى المنصورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان