إعلان

بالصور.. استرداد 329 فدانًا من مشروع استصلاح المليون ونصف فدان بالمنيا

01:14 م الأحد 28 يوليه 2024

المنيا-جمال محمد:

وجه اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، باستمرار التصدي لأى شكل من التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخرى.

وأوضح المحافظ، أن الوحدات المحلية في مركز ديرمواس تمكنت من إزالة التعديات على مساحة 329 فدان بأراضي المشروع القومي لاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان ولاية شركة تنمية الريف المصري الجديد بمنطقة امتداد غرب المنيا ناحية قرية دلجا بمركز ديرمواس، واستردادها.

وأشار إلى أن الوحدات المحلية لمراكز (المنيا – أبوقرقاص - ملوى) تمكنت من رصد وإزالة فورية لـ 19 حالة، ففي مركز المنيا تم إزالة 13 حالة تعد بالبناء المخالف على أراضى زراعية بقرى البرجاية ودمشير ونزلة حسين وتلة وبنى محمد سلطان.

وفي مركز أبو قرقاص جرى إزالة حالتى تعد بقرية اتليدم للبناء بدون ترخيص والتحفظ على معدات البناء، وفي مركز ملوي، تمكنت الوحدة المحلية من إزالة فورية لأعمال بناء مخالف بالدور الرابع بحى غرب المدينة، ورصد حالة شدة خشبية بالدور الأول علوى، بالإضافة إلى حالة بناء مخالف بقرية نزلة تونا الجبل وتم الإزالة، والتصدى لأعمال وإزالة صبة خرسانية بقرية هور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وواصلت الوحدات المحلية لمراكز (مطاي – بني مزار - مغاغة) تنفيذ حملات الإزالة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء العشوائي بدون ترخيص وإزالة حالة، ففي مركز مطاي نفذت الوحدة المحلية حملات أسفرت عن إزالة ٤ حالات تعد على الأراضي الزراعية بأحياء شرق وغرب وشمال المدينة.

وفى بنى مزار تم إيقاف إزالة 9 حالات تعد بالبناء المخالف بقرى القيس وصندفا والحسينية وحى جنوب المدينة والتحفظ على معدات ومواد البناء، وإزالة 3 حالات بمركز مغاغة بقرية طنبدى، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان