إعلان

بالصور.. ضبط كميات من النقد الأجنبي المزور في مطار شرم الشيخ بحوزة لبنانية

09:10 م السبت 27 يوليو 2024

جنوب سيناء - رضا السيد :

أحبطت الإدارة الأولى بجمارك مطار شرم الشيخ برئاسة محمد يوسف عبد النبي، مدير إدارة تفتيش ركاب مطار شرم الشيخ، محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي المزور بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020، والتعليمات النقدية السارية، وقانون مكافحة غسيل الأموال رقم 80 لسنة 2002، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1955 .

جاء ذلك خلال إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من لبنان على رحلة طائرة اير كايرو رقم sm3301 القادمة من بيروت، اشتبه مأمور الجمرك في سيدة لبنانية الجنسية خلال خروجها من بوابة اللجنة الجمركية.

وجرى تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X_RAY، وتبين وجود كثافات متماثلة تشبة الأوراق في حقيبة اليد الخاصة بها، وبسؤالها عما إذا كان بداخلها نقود أجابت بالنفي مما زاد من الاشتباه.

وقام نائب مدير الإدارة، بتفتيش حقيبة اليد الخاصة بها، وعثر على مبلغ من النقد الأجنبي بعدد 1152 ورقة نقدية فئة المائة دولار بها بعض الاختلاف عن الأوراق المتداولة، وبالعرض على موظف بأحد فروع البنك بالمطار أكد بأنها عملات مزورة .
وجرى تشكيل لجنة للعد والمراقبة، وأسفر العد عن وجود 115 ألف و 200 دولار، وقرر مدير عام الإدارة العامة لجمارك الفروع، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان