إعلان

تحرير 20 محضرًا بالطور.. تكثيف الحملات الصحية على المخابز الحكومية والخاصة فى جنوب سيناء

11:51 ص الخميس 25 يوليو 2024

جنوب سيناء – رضا السيد :

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية صحة جنوب سيناء حملة على المخابز بمدينة طور سيناء، لمتابعة مدى ملائمة الخبز وتوافر الاشتراطات الصحية بالمخاز، تنفيذًا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بتكثيف المرور على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بمدن المحافظة، لضمان تقديم غذاء صحي آمن.

وقال الدكتور هيثم الشنهاب، وكيل وزارة الصحة، إنه جرى تشكيل لجنة برئاسة مصطفى خليل، القائم بأعمال مدير مراقبة الأغذية بالمديرية، وعددًا من مشرفي الأغذية بالمديرية بالاشتراك مع مراقبي ومفتشي الأغذية بمكتب أغذية طور سيناء.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى المرور على 11 مخبزًا بالمدينة، وأسفر عن تحرير 20 محضرًا، بواقع 10 محاضر نظافة عامة، 10 محاضر لعدم حمل شهادة صحية للعاملين بتلك المخابز، وإعدام 50 كيلو من الخبز الغير صالح للاستهلاك.

وأكد أن اللجنة اكتشفت خلال الحملة بعض الملاحظات بالمخابز الغير مستوفية للاشتراطات، وجرى إعطائها مهلة لتلافي كافة السلبيات، مشيرًا إلى أنه سيجري المرور على هذه المخابز بشكل دوري للتأكد من تلافيها لهذه السلبيات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقصرين.

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الحملات الصحية على المخابز الحكومية والخاصة بكافة مدن المحافظة، لضمان تقديم غذاء آمن لمواطني المحافظة والقادمين إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان