إعلان

قتله غاز سام.. قصة عامل نزل لتسليك بيارة فخرج جثة بكفر الشيخ

02:15 م الثلاثاء 23 يوليه 2024

محمد عنتر ضحية اهمال المسئولين

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سجل مستشفى فوه للتأمين الصحي في كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، وفاة عامل في العقد الثالث من العمر متأثرًا بما لحق به بعد فقدانه الوعي إثر استنشاقه الغاز السام خلال عمله في تسليك بيارة صرف صحي دون اتخاذ إجراءات السلامة المهنية.

التفاصيل عندما تلقت غرفة عمليات الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه برئاسة اللواء علاء يوسف، رئيس المركز والمدينة، بلاغًا يوم 18 يوليو الجاري بسقوط العامل محمد عنتر طه، 37 عامًا، أحد عمال إدارة الصرف الصحي بمنطقة مياه الشرب والصرف الصحي بفوه في بيارة صرف صحي رئيسية كائنة على طريق فوه - دسوق أمام مستشفى فوه للتأمين الصحي خلال تأدية عمله بتسليك البيارة.

ووفق شهود عيان لمصراوي أكدوا أنه جرى انتشال العامل من بيارة الصرف الصحي مرتديًا ملابسه الداخلية فقط دون اتخاذ إجراءات عوامل السلامة المهنية المتبعة لعمال الصرف الصحي بشأن تسليك البيارات الكبرى للحماية من استنشاق الغاز السام الموجود في بيارات الصرف الصحي.

وقال شهود العيان أنه جرى نقل العامل الثلاثيني إلى مستشفى فوه للتأمين الصحي فاقدًا النطق في حالة غيبوبة تامة، وجرى وضعه على أجهزة التنفس الصناعي بقسم العناية المركزة بمستشفى فوه للتأمين الصحي منذ تاريخ سقوطه في البيارة منذ حوالي 5 أيام.

وفي السياق ذاته تقدم عبده عنتر طه، 64 عامًا، مدير مدرسة بالمعاش، ويقيم بقرية منية الأشراف التابعة لمركز فوه، وشقيق العامل المتوفي ببلاغ رسمي إلى مركز شرطة فوه حمل رقم 3051 لسنة 2024 إداري مركز شرطة فوه اتهم فيه كل من مدير منطقة مياه الشرب والصرف والصحي بفوه، ومدير إدارة الصرف الصحي بالمنطقة بالإهمال وتسببهما في وفاة شقيقه.

ومن جانب آخر أكد مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي في كفر الشيخ لمصراوي، أن هناك عمال مختصين في تسليك بيارات الصرف الصحي ما يعرف بالغطاسين فهؤلاء لهم أدوات يستخدمونها في عملية التسليك تحميهم من جميع الأضرار المتعلقة بالبيارات في مقدمتها الغاز السام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان