إعلان

مهندس شاب يبتكر فكرة لتخفيف الحر على كبار السن في أسوان

04:29 م الإثنين 22 يوليه 2024

أسوان - إيهاب عمران:

فى عمل إنسانى، قدم شاب أسوانى خريج كلية الهندسة قسم الالكترونيات، فكرة مبتكرة لتشغيل مراوح صغيرة الحجم لتخفيف معاناة شدة الحر خاصة وقت انقطاع التيار الكهربائى.

وكشف المهندس طه عبد الوهاب، أن فكرته قائمة على تشغيل مراوح تهوية تساعد كبار السن وأصحاب المرضى على تخفيف حدة الحرارة مع الارتفاع الشديد فى فصل الصيف خاصة فى محافظة أسوان أقصى جنوب مصر.

وأضاف: "أن هؤلاء الناس يعانون وقت انقطاع الكهرباء من ارتفاع درجات الحرارة ويحتاجون إلى مصدر تهوية ثابت، وتخفف المشقة عن التهوية اليدوية التى يتطوع بها أحد الأشخاص لهؤلاء المرضى أو كبار السن".

وأضاف عبد الوهاب، أن الفكرة عملية للغاية وسهلة التكلفة، وهى قائمة على إحضار مراوح صغيرة من التى تستخدم فى السيارات بجهد 12 فولت، والتى يمكن تشغيلها على أى "حجارة بطارية" متاحة فى المنزل، أو حتى "باور بنك"، وذلك عن طريق تغيير سلك أو مدخل الكهرباء للمراوح، وتوصيل طرف آخر مناسب للبطارية أو يتم إضافة دائرة رفع جهد لاستخدامها على الـ"باور بنك" والذى يعد أكثر انتشاراً وسهل الاستخدام.

وأشار إلى أن تخفيف الأحمال مشكلته فى التهوية وليس الإضاءة بشكل كبير، وبالتالى وصلت إليه الفكرة عن طريق خطيبته التى أشارت إليه بفصل التيار الكهربائى أثناء أداء الامتحانات وتحتاج إلى مصدر تهوية خلال تلك الفترة، فعكف على تنفيذ هذه الفكرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان