إعلان

محكمة الوقف بقنا تمكن فتاة من الزواج رغم رفض والدها

07:14 م السبت 20 يوليه 2024

محكمة الوقف بقنا

قنا - عبدالرحمن القرشي:

لأول مرة بصعيد مصر، حصلت فتاة على حكم قضائي من محكمة الوقف بشمال قنا، بتمكينها من الزواج رغم رفض والدها مع صحة عقد زواجها شرعا وقانونا.

وقال أحمد السنبسي، محامي الفتاة في بيان رسمي صادر عن مكتبه، أن الفتاة لم تغضب والدها، وأنها لجأت إلى القضاء لإيجاد حل بعد إصرار والدها على رفض زواجها دون سبب جاد فقط لوجود مشاكل مع والدتها "طليقته" حيث رفض فقط للتعنت.

وأضاف محامي الفتاة، أن زواج الفتاة صحيح تمامًا، فهو من الناحية الشرعية مستوفي لجميع الشروط، وأن أول إجراء فعله هو سؤاله على عريس الفتاة، فوجد أنه شخص محترم ومن عائلة طيبة وذا نسب ولا ينقصه شيء، والفتاة ذاتها مستوفية الشروط ولا وجود سبب للرفض، وعليه قبل طلب الفتاة برفع قضية على والدها من أجل الزواج دون موافقة والدها أو عائلته.

وأوضح السنبسي، أنه في البداية تقدم بطلب إلى محكمة الأسرة، فرفضت كون الأب ليس متوفيا أو مسافرا، وسأل في مجموعة تضم كل محامين مصر عن القضية، وإذا كان يوجد من اشتغل على مثلها لكن لا يوجد، وكانت أول قضية التي في يده، فتقدم بعدها بدعوى تسمى عضل ولي، ومعنى هذا أن الأب يرفض زواج ابنته رغم عدم توافر أسباب جدية، مضيفا: أنه تناقش مع هيئة المحكمة وقدم المستندات اللازمة، فقضت المحكمة بزواج الفتاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان