إعلان

العظمى 40 درجة.. انخفاض معدل الرطوبة يلطف حرارة الطقس بجنوب سيناء

02:08 م الثلاثاء 02 يوليه 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تشهد بعض المدن بمحافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، تراجع في معدلات درجات الحرارة، بعد أن انخفضت نسبة الرطوبة إلى 39%، ونشاط الرياح التي ساهمت في الحد من الموجة الحارة.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن درجات الحرارة ارتفعت اليوم بمدينة الطور بينما انخفض بمدينة شرم الشيخ بواقع درجتين مئوية، ويسود المحافظة بشكل عام طقس شديد الحرارة، ولكن انخفاض معدل نسبة الرطوبة بمعدل 6% مقارنة بأمس، إضافة إلى نشاط الرياح التي تجاوزت الـ 34 كيلو في الساعة، ساعد على تلطيف حالة الطقس خاصة في المناطق الساحلية.

أوضح البيان، أن حالة البحر معتدلة، واتجاه الرياح به شمالية غربية، وتتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 حتى 2 متر، وجميع الموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي.

وأشار المركز إلى أن حركة المرور بجميع الطرق الدولية والساحلية تسير بشكل طبيعي،

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 40 والصغرى 26، وفي مدينة رأس سدر العظمى 38 والصغرى 26، وفي مدينة طابا العظمى 36 والصغرى 26، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 33 والصغرى 16، والعظمى بمدينة شرم الشيخ 39 والصغرى 30 درجة.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم، طقس شديد الحرارة نهارًا حار ليلًا، ونشاط الرياح على أغلب الأنحاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان