إعلان

اعتذر لها محافظ ووزير ورئيس الحكومة.. القصة الكاملة لواقعة طبيبة المراغة

12:36 م الخميس 18 يوليه 2024

سوهاج- عمار عبدالواحد:

تصدرت واقعة طبيبة المراغة، التي تعرضت للتوبيخ من محافظ سوهاج اللواء عبدالفتاح سراج، اهتمام رواد مواقع ومستخدمي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية.

ويرصد "مصراوي" في هذا التقريرالواقعة من بدايتها، حتى اعتذار رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، واستقبال محافظ سوهاج لها بمكتبه، وحديثه معها بشكل أبوي.

بداية الواقعة

عندما كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة عصر الثلاثاء الماضي، وصل اللواء عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، ونائبه الدكتور محمد عبدالهادي مستشفى المراغة المركزي خلال جولة ميدانية مفاجئة، رصدا خلالها تقصير الأطباء والتمريض والعاملين وتردي مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وسوء مستوى النظافة، وعليه أقال مدير المستشفى والمدير المناوب.

وأثناء تفقد أقسام المستشفى لاحظ وجود مرضى بقسم الاستقبال ورفض الطبيبة المتواجدة بالنوبتجية توقيع الكشف الطبي على طفل بحجة عدم إحضار والده تذكرة، رغم وصوله في حالة متأخرة، واستغاثة وتوسل والده، ما جعل المحافظ يعنفها ويقول "أنتي قاعدة على مكتبك تعملي إيه، معندكيش ضمير مفيش إحساس، مش بتكشفي عليهم ليه"، وردت الطبيبة أن والد الطفل ليس معه تذكرة دخول، ليوجه المحافظ على الفور بدخول الأطفال الذي حضروا مع أسرهم للكشف عليهم، وإحالتها للتحقيق.

انتهت جولة المحافظ الميدانية لمركز ومدينة المراغة، وبعدها ببضع ساعات انتشر فيديو تعنيف الطبيبة والحوار الذي دار بينها وبين المحافظ.

غضب نقابة الأطباء

وبعد انتشار الواقعة على نطاق واسع عبر السوشيال ميديا، أعلنت نقابة الأطباء الفرعية بسوهاج، عن استيائها من التعامل مع زميلتهم بشكل غير لائق من محافظ سوهاج، وهدد مجلس النقابة الأطباء بتقدبم استقالة جماعية اعتراضا على الواقعة.

اعتذار مدبولي

من جانبه تدخل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لإنهاء الأزمة، واعتذر للدكتورة سمر أنور صاحبة الواقعة، ومن بعده اعتذر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة لها أيضًا، ووجه لها دعوة هي وزوجها للقائه بديوان عام الوزارة يوم الاثنين المقبل.

وبدورها ثمنت النقابة العامة للأطباء، موقف رئيس مجلس الوزراء من الواقعة، واعتذاره للطبيبة خلال مؤتمر صحفي مذاع على الهواء، وأكدت النقابة العامة للأطباء، أنها مستمرة في متابعة الأمر، وفي انتظار ما تسفر عنه تحركات نقابة أطباء سوهاج مع المحافظة، ومديرية الشؤون الصحية.

المحافظ يستقبل الطبيبة فى مكتبه

وأسدل الستار على الواقعة مساء أمس الأربعاء، باستقبال اللواء عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج، الطبيبة، بمكتبه في حضور الدكتور محمد عبدالهادي نائب المحافظ، والدكتور أحمد فوزي قاسم نقيب الأطباء بسوهاج، والدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة.

وقال المحافظ للطبيبة: "إن حديثي معك كان حديث أب لابنته.. هدفنا جميعًا مشترك وهو خدمة المواطن"، مشيرًا إلى احترامه وتقديره للأطباء وجميع العاملين بقطاع الصحة.

وشهدت جولة اللواء عبدالفتاح سراج، لمستشفى المراغة المركزي، إقالة مدير مستشفى المراغة والمدير المناوب، لتردي الأوضاع بالمستشفى وعدم وجود أطباء وسوء مستوى النظافة.

كما أحال محافظ سوهاج جميع العاملين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى للتحقيق؛ للتقاعس في أداء مهام عملهم، وعدم تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المكان، والتقى المحافظ خلال جولته عددًا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم وشكواهم.

ووجه سراج بنقل مستشفى المراغة المركزي من مقرها الحالي بالوحدة الصحية بأولاد إسماعيل إلى مقر الإدارة الصحية بمدينة المراغة تيسيرًا على المواطنين، وكلف الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة بتوفير كافة التجهيزات المطلوبة لتشغيل المستشفى بمقرها الجديد بالإدارة الصحية، وتجهيز مكان بديل للعاملين بالإدارة الصحية.

وشملت جولة المحافظ ونائبه بالمستشفى تفقد قسم الاستقبال، وقسم الغسيل الكلوي، والصيدلية، والعيادات، وأبدى استيائه من سوء مستوى الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى، وسوء مستوى النظافة، وعدم التزام الأطقم الطبية بالتواجد بمقر العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان