إعلان

متحف شرم الشيخ ينظم ورشة لأطفال جنوب سيناء -صور

03:04 م الأحد 14 يوليه 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظمت إدارة متحف شرم الشيخ بجنوب سيناء، ورشة علمية وعملية بعنوان "تاورت" ضمن خطة فعاليات البرنامج الصيفي التي ينفذها المتحف لخدمة المجتمع من حوله، وربط النشء بالأحداث والفعاليات العالمية، إضافة إلى تنمية الوعي بالحضارة المصرية القديمة.

وقال محمد حسنين، مدير المتحف، إنه جارِ استكمال فعاليات البرنامج الصيفي، والذي يتضمن محاور الحياة البرية في مصر القديمة، مشيرًا إلى أنه جرى إطلاق الورشة الحادية عشر، وتضمنت الجوانب العلمية والعملية تحت عنوان "تاورت" بقاعة التربية المتحفي، واستهدفت الفئة العمرية من 6 حتى 16 عامًا.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم، أن الأطفال تعرفوا خلال الجزء العلمي من الورشة على أهمية "تاورت" عند المصري القديم، والتي كانت تعد رمز لرعاية النساء خلال فترة الحمل والرضاعة وحماية الأطفال، وكانت تأخذ شكل أنثى فرس النهر بمخالب أسد وذيل تمساح، مشيرًا إلى أن الأطفال تعرفوا أيضًا على فرس النهر، ودورة حياته في شكل مبسط.

وأكد أن "تاورت" عند القدماء هي حامية للنائمين، لذا قام الأطفال بالجانب العملي من الورشة بتصميم نموذج مبسط لشكل سرير الملك توت عنخ آمون برأس المعبودة "تاورت"، لافتًا إلى أن الأطفال تسابقوا خلال الورشة العملية في سرعة الانتهاء من النموذج وتلوينه في جو من الشغف والمرح باستخدام شمع لاصق، وقلم رصاص، وألوان خشب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان