إعلان

أعلى نسبة إشغال.. ماذا يحدث على شواطئ الإسكندرية؟- صور

01:37 م السبت 13 يوليه 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن تحقيق شواطئ المحافظة أعلى نسب إشغال منذ بداية موسم الصيف الحالي، أمس، إذ رفعت معظمها لافتة كامل العدد منذ الساعات الأولى لليوم.

وأوضحت الإدارة في بيان، اليوم السبت، أن شواطئ "المندرة العام، بحري المميز، البوريفاج، طاحونة المندرة، السلسلة، وانلي، بليس 1، وبليس 2 المميز، شهر العسل، البيطاش المميز"، رفعت لافتة كامل العدد.

وأجرى الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، جول تفتيشية على شواطئ القطاع الشرقي، للتأكد من سير العمل والرقابة والسيطرة على كافة الشواطئ.

وفي سياق متصل، رفعت شواطئ شرق الإسكندرية بالكامل الرايات الخضراء والتي تعني أن البحر آمن للنزول، فيما رفعت شواطئ العجمى وغرب الرايات الصفراء التحذيرية لتوخي الحذر والالتزام بتعليمات الإنقاذ.

وأغلقت شواطئ بحري المميز والمندرة العام في الإسكندرية أبوابها أمام الزوار بدءًا من الساعة العاشرة صباح أمس الجمعة، وذلك بعد اكتمال العدد ووصول نسبة الإشغالات بها إلى 100%.

فيما بلغت نسبة الإشغالات بشواطئ سيدي بشر والبوريفاج 90% حتى الآن وسط استمرار تدفق العائلات ورحلات اليوم الواحدة القادمة من مختلف محافظات الجمهورية، لقضاء إجازة "الويك إند".

وتحولت كافة شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 52 شاطئًا ما بين سياحي ومميز وعام و"الخدمة لمن يطلبها" لما يشبه خلايا النحل إذ من المتوقع أن تسجل نسب إقبال كبيرة اليوم.

وسجلت عروس البحر المتوسط درجات حرارة مرتفعة، اليوم، تتراوح بين 32 درجة للعظمى و26 درجة للصغرى، فيما بلغت سرعة الرياح 19 كيلو متر والرطوبة 63%.

اقرأ أيضًا:

لا مكان لقدم.. 12 صورة ترصد "يوم الزحف الكبير" على شواطئ الإسكندرية

الشواطئ أغلقت أبوابها منذ العاشرة صباحًا.. ماذا يحدث في الإسكندرية؟- صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان