إعلان

شاحن USB وزر للنزول.. انطلاق منظومة وسائل المواصلات النظيفة بشرم الشيخ- صور

11:32 ص السبت 13 يوليه 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت محافظة جنوب سيناء لأول مرة منظومة وسائل المواصلات النظيفة للعمل بمدينة شرم الشيخ، وتتضمن 5 أتوبيسات كهربائية للنقل الداخلي بكافة قطاعات المدينة المختلفة، وسط فرحة وإشادة وإقبال من المواطنين والسائحين من مختلف الجنسيات، وحرصوا على ملء كارت استبيان الرأي للتعبير عن آرائهم ومدى رضاهم عن منظومة النقل الجديدة، وأعربوا عن رضاهم التام عن الخدمة الراقية المقدمة لهم.

وحرص المواطنون والزائرون على عرض اقتراحاتهم حول التعريفة الخاصة بالحافلات الكهربائية، وطرق التحصيل سواء كانت فيزا كارت أو نقدي، تمهيدًا لدراسة تلك المقترحات وتطبيقها على أرض الواقع، ووجهوا الشكر للقيادة السياحية بشكل عام، ومحافظ جنوب سيناء بشكل خاص، للاهتمام بالمواطن والسائحين وتوفير حافلات بيئية نظيفة على أعلى مستوى.

وأعطى اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، إشارة البدء للتشغيل التجريبي للحافلات الكهربائية، ووجه السائقين بالالتزام بالمواعيد والالتزام بالمحطات الخاصة بهم، مع الحفاظ على سلامة ونظافة الأتوبيسات، وإجراء صيانة دورية لهم، للظهور بالشكل الحضاري اللائق بمدينة السلام التي تعد قبلة سياحية عالمية.

وأكد المحافظ على ضرورة حسن معاملة المواطنين والزائرين، مع الحفاظ على الزى الموحد للسائقين والتحلي بالأمانة، مما يدعم القطاع السياحي بالمدينة.

وأوضح المحافظ أن كل حافلة تمر على 24 محطة خلال الرحلة الواحدة "ذهابًا وايابًا"، وتنطلق الرحلة من منطقة السوق القديم وتنتهي عند قطاع محمية نبق ثم العودة، مؤكدًا أن الحافلة تتسع لعدد 49 راكبًا، ومزودة بكاميرا داخلية، و2 كاميرا خارجية للقيادة، وشاحن USB وجهاز باص اتسوتوب خاص بلفت نظر السائق بأن أحد الركاب يريد النزول، إضافة إلى جهاز إنذار حريق وإطفاء ذاتي.

وأوضح أن هذه الحافلات صناعة مصرية، وتسير مسافة تتراوح بين 300 إلى 350 كيلو متر في الشحنة الواحدة، ويستغرق شحن الحافلة بالمحطة من 120 حتى 180 دقيقة، ومحددة بسرعة لا تزيد عن 70 كيلو في الساعة لتتناسب مع السرعة المقررة التشغيل داخل المدن، مؤكدًا أن هذه الحافلات تعد المرحلة الأولى من منظومة النقل الكهربائي النظيف المقرر تعميمها بمدينة شرم الشيخ، ضمن الجهود التي تبذل للحفاظ على استدامتها كمدينة خضراء صديقة للبيئة.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان