إعلان

رسالة غامضة وجنين في بطن أمه.. حكاية قبطان مصري تدخلت الخارجية لإعادة جثمانه من رومانيا

06:18 م الجمعة 12 يوليو 2024

بورسعيد - طارق الرفاعي:

"أنا عايز أعيش في سلام".. رسالة غامضة كتبها القبطان البحري المصري، حسن دعدور، على صفحته على الفيسبوك، أثناء تواجده على متن مركب يعمل عليها في عرض البحر، قبل أيام قليلة من تلقي أسرته في محافظة بورسعيد نبأ وفاته ونقل جثمانه إلى رومانيا.

علامات استفهام عديدة سيطرت على أسرة القبطان المصري الراحل، التي ناشدت الدولة المصرية للتدخل لإعادة جثمان ابنهم إلى مصر، وكشف ملابسات وفاته بشكل مفاجئ، لتتدخل وزارة الخارجية المصرية بشكل عاجل، وتنجح بالتنسيق مع الجانب الروماني في إنهاء جميع الإجراءات وتتسلم الأسرة بوليصة شحن جثمان نجلهم وتذكرة الطائرة من مطار رومانيا، ليصل جثمانه إلى مطار القاهرة في التاسعة والربع من صباح غدا السبت، بعد عمل "ترانزيت" في تركيا.

وكشفت ريموندا دعدور، ابنة عم القبطان المصري المتواجد جثمانه حاليا في رومانيا، أن والدته كانت ممتنعة عن تناول الطعام، والأدوية، وفقدت الوعي أكثر من مرة، لمطالبتها بعودة جثمان نجلها إلى مصر، لافتة إلى أنه لم يمر على زواجه 7 أشهر وزوجته حامل في شهرها الرابع، وحسن دعدور من مواليد عام 1990 وهو الابن الأكبر لأسرته، وسند لهم.

وعن تفاصيل وفاته قالت ريموندا دعدور: "تواصل حسن مع زوجته في الثالثة فجرا، وفي الساعة السابعة صباحا تلقينا خبر وفاته، وكانت صدمة لنا لأنه لم يكن يعاني أو يشتكي من أي مرض".

ومن جانبه، قال محمد حسين خال القبطان المصري المتوفي،:" إنه سيدفن جثمانه بمجرد وصوله بورسعيد"، متوقعا أن يكون غدا السبت بعد صلاة العصر، إلى مقابر الأسرة باب رقم 5 من شارع كسرى.

جدير بالذكر أن حسن دعدور، قبطان مصري في العقد الثالث من العمر، متزوج منذ 7 أشهر وزوجته حامل بالشهر الرابع، ومكث جثمان القبطان الراحل مع زملائه على المركب لمدة 20 ساعة حتى جرى تسليمه لـ رومانيا في أقرب ميناء، وظل هناك من وقتها وتعمل أسرته على إنهاء الإجراءات لعودة الجثمان المرتقبة غدا السبت لتشييعه في مسقط رأسه ببورسعيد.

قبل وفاته ظهر حسن فى مقطع فيديو نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك قال فيه "أنا عايز أعيش في سلام لحد ما أقابل ربنا.. أنا لا فارق معايا أسابق حد، ولا فارق معايا نظرات الناس ليا، ولا عاوز أدخل في صراعات في علاقات، عايز أعيش الكام يوم اللي هعيشهم أو الكام ساعة في راحة وهدوء وبس".
وتابع: "أنا مش عاوز حاجة الفترة دي يا رب حرفيا غير أنك تجبر بخاطري وتطمني أن اللي جاي عندك هيبقى خير، خير وبس سلام لكل أحبتي وكل أمة المسلمين جميعا".
كما وجه رسالة مؤثرة لوالده ووالدته وزوجته وشقيقه وكأنه يودعهم قائلا: "أبويا أجدع راجل في العالم وأمي أطيب قلب في الدنيا وأخويا أحن واحد في الكون ومراتي بقى هدية ربنا ليه وأهلها ربنا يخليهم ما شوفتش ولا هشوف أجدع منهم في الحياة كلها".

اقرأ أيضًا:
"ملحقش يفرح بمولوده الأول".. قبطان مصري شاب يفارق الحياة بعد رسالة مؤثرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان