إعلان

العظمى 43 درجة.. شوارع جنوب سيناء خالية من المارة بسبب الموجة الحارة - صور

05:15 م الجمعة 12 يوليو 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

تعرضت مدن محافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة، لموجة شديدة الحرارة جعلت المواطنين يلتزمون المنازل، وهلت الشوارع والميادين من المواطنين خاصة وقت الذروة نتيجة للارتفاع الشديد في نسبة الرطوبة إلى 25%.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن درجات الحرارة بلغت ذروتها بمدن رأس سدر وطور سيناء و شرم الشيخ، ويسود المحافظة بشكل عام طقس شديد الحرارة نهارًا حار ليلًا، ورغم نشاط الرياح التي لم تجاوزت سرعتها الـ 28 كيلو في الساعة لكنها لم تساعد على تلطيف الطقس حالة كونها تنشط على فترات متقطعة بالمناطق الساحلية فقط.

أوضح البيان، أن حالة البحر معتدلة، واتجاه الرياح به شمالية غربية، وتتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 حتى 1,75 متر، وجميع الموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي.

وأشار المركز إلى أن حركة المرور بجميع الطرق الدولية والساحلية تسير بشكل طبيعي، وجرى نشر دوريات مرورية على الطرق الدولية لتوعية المسافرين بالحد من السرعة، واتخاذ كافة التدابير اللازمة خلال القيادة في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، حرصًا على سلامتهم.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 42 والصغرى 27، وفي مدينة رأس سدر العظمى 42 والصغرى 28، وفي مدينة طابا العظمى 39 والصغرى 26، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 34 و الصغرى 20، والعظمى بمدينة شرم الشيخ 43 والصغرى 30 درجة.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم، طقس شديد الحرارة نهارًا حار ليلًا، ونشاط الرياح المتقطعة على أغلب الأنحاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان