إعلان

تحذير عاجل للمزارعين في الوادي الجديد بسبب الموجة الحارة

12:57 م الجمعة 12 يوليه 2024

تحذير عاجل للمزارعين في الوادي الجديد بسبب الموجة

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

وجهت مديرية الزراعة بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الجمعة، نصائح للمزارعين بضرورة العناية الفائقة بتعويض النباتات بالمياه وضمان وجود رطوبة أرضية كافية للنبات على أن يكون الري فقط في الصباح الباكر والابتعاد تماماً على الري وقت الظهيرة، وذلك بالتزامن مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي وصلت 46 درجة مئوية.

وأكدت المديرية، في بيان، أنه بداية من السبت سيتم إجراء عمليات التحجيم في أشجار الفاكهة خاصة المانجو والزيتون والنخيل والموالح وباقي المتساقطات بسبب زيادة تنفس الظلام وزيادة معدلات الهدم.

أما بالنسبة للمحاصيل الصيفية (الذرة – القطن – السمسم – الصويا – الفول السوداني – الأرز .... الخ) تكثيف اضافة الفسفور ( حامض فسفورية او غيره) مع تقريب فترات الري.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى أن الموجة شديدة الحرارة تصل ذروتها اليوم، حيث ترتفع درجات الحرارة على كل الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن الأجواء اليوم شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان