إعلان

متحف شرم الشيخ ينفذ الورشة العاشرة للبرنامج الصيفي للأطفال - صور

07:42 م الأربعاء 10 يوليه 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظمت إدارة متحف شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، ورشة نظرية وعملية للأطفال حول المعبودة "نخبت" تفعيلًا للأنشطة الصيفية التي يقدمها المتحف للمجتمع من حوله، بهدف تنمية وعي الأطفال والنشء بتاريخ حياة القدماء المصريين.

وقال محمد حسنين، مدير المتحف، إن الورشة استهدفت الفئة العمرية من 6 حتى 16 عامًا، وجرى تنفيذها بقاعة التربية المتحفية، وتعد الورشة رقم 10 التي جرى تنفيذها خلال الفصل الصيفي الجاري ضمن خطة المتحف في البرنامج الصيفي، والمتعلق بالحياة البرية في مصر القديمة.

وأوضح مدير المتحف في تصريح، اليوم، أن الورشة تضمنت جانبين أحدهما نظري تناول معلومات عن المعبودة "نخبت" والتي يمثلها طائر الرخمة، وكذلك المعبودة و"وادجيت" والتي كانت على هيئة الكوبرا المنتصبة، وجرى التركيز على الدور الذي لعبته المعبودات في تاريخ مصر القديم، وأهمية تمثيلهما في الفن المصري، ومدى تأثيرهما على البيئة المحيطة.

وأشار إلى أن الجانب العملي قام الأطفال خلاله بتصميم تاج ملكي يحتوي على رموز المعبودتين "نخبت، وادجيت" بطريقة مبسطة، وجرى تنفيذ النشاط في بيئة تشجع على الإبداع والمرح باستخدام فرخ فوم أصفر بدون جليتر، وأقلام رصاص، وألوان خشب، ومقص ومادة لاصقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان