إعلان

في إجازة آخر العام.. أفضل أماكن للفسح العائلية بالمنيا تبدأ من 5 جنيه (صور)

10:16 م الإثنين 01 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

تبحث العديد من الأسر عن أفضل أماكن للتنزه في محافظة المنيا، تزامنًا مع إجازة أخر العام الدراسي، والتي تمتد لأكثر من 3 أشهر، ودائمًا ما تفضل العائلات والأسر الأماكن المجانية أو متوسطة السعر ليذهبوا إليها مصطحبين المأكولات والمشروبات لقضاء أوقات سعيدة.

وتمتاز محافظة المنيا بالعديد من المناطق التي يمكن للأسر التنزه فيها ومسموح باصطحاب الألعاب والمأكولات بداخلها، وتبدأ من 5 جنيهات.

يأتي في مقدمة تلك الأماكن الحديقة الدولية بشرق النيل بمدينة المنيا، وهي حديقة شاسعة بها الكثير من الأشجار والألعاب، ومنطقة مخصصة بمقاعد تطل على نهر النيل.

ويمكن للفرد الدخول إلى الحديقة الدولية بالمنيا بتذكرة قيمتها 5 جنيهات، والأطفال أصغر من 4 سنوات مجانا، ودائما ما يتم فتحها بالمجان في عيد المنيا القومي.

ثاني تلك المناطق كورنيش النيل بمدينة المنيا والذي يأتي إليه الزائرون من كافة مراكز المحافظة التسع، ويبلغ طوله أكثر من 6 كيلومترات يبدأ من منطقة كدوان جنوبا حتى منطقة دماريس بشمال المدينة.

ويمكن للأهالي بعد الاستمتاع بالجلوس على الكورنيش استقلال اللنشات النيلية بتذاكر تتراوح بين 15 : 20 جنيهًا، في نزهة في قلب النيل مدتها نصف ساعة.

أما ثالث هذه المناطق فهو متحف ملوي، فهو متحفًا مفتوحًا على مدار الأسبوع بتذاكر رمزية، ويضم العديد من القطع الأثرية الفريدة وتمثل مختلف عصور مصر، ويعتبر من الأماكن المميزه للزيارة كذلك.

ومؤخرًا بدأ الكثيرون في التنزه بكورنيش مدينة المنيا الجديدة والذي جرى الانتهاء من 75 % منه، وهو متنفس كبير للأهالي العاشقين للذهاب المدينة الجديدة بدلا من الكورنيش بمدينة المنيا القديمة، ويعتبر كذلك من المنتزهات المميزة، والتي تشهد اقبالًا من المواطنين خلال العام الأخير، فضلًا عن وجود عدد كبير من المولات بالمدينة الجديدة بها كافة احتياجاتهم بالقرب منهم.

اقرأ أيضًا..
فيديو وصور- "قعدة ع الكورنيش وفسحة نيلية".. أهالي المنيا يستمتعون بشم النسيم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان