إعلان

ضأن وسوداني وهندي.. "تموين جنوب سيناء" تستعد لعيد الأضحى بتوفير لحوم بأسعار مخفضة

06:23 م الأحد 09 يونيو 2024

وكيل وزارة التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استعدت مديرية التموين بمحافظة جنوب سيناء لعيد الأضحى المبارك بتوفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة بأسعار مخفضة، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا.

قال المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، إنه جرى توفير كميات كبيرة من اللحوم استعدادًا لعيد الأضحى، وضخها بمنافذ دلتا ماركت التابعة للمديرية لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بضخ كميات من اللحوم المدعمة دعمًا للأسر الأكثر احتياجًا.

أوضح وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية اليوم، أن المديرية تسلمت الدفعة الرابعة من اللحوم المجمدة والطازجة، ليبلغ إجمالي كميات اللحوم التي وصلت المحافظة حتى اليوم 26 عجلًا سودانيًا بمتوسط 4 أطنان و800 كيلو من اللحوم الطازجة بسعر 285 جنيهًا للكيلو، وأول دفعة من لحوم الضأن المبردة بواقع 15 خروفًا بسعر 335 جنيهًا للكيلو.

أكد أن إجمالي كمية اللحوم المجمدة الهندية وصل إلى 190 كرتونة، ويجري بيعها للمواطنين بسعر 220 جنيهًا للكيلو، فيما بلغ إجمالي كمية الدواجن "برازيلي، بلدي" 1200 كرتونة، كل كرتونة تحتوي على 20 كيلو بإجمالي 24 ألف كيلو.

أشار الحارون إلى أنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية لمتابعة بيع اللحوم داخل المنافذ التابعة للمديرية، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، إضافة إلى إجراء الفحص اليومي لها بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري للتأكد من سلامتها.

أضاف أنه جاري تكثيف الحملات التفتيشية على أماكن تداول الأغذية بكافة أنواعها، للتأكد من الالتزام بالتسعيرة، ومدى توافر كل سلعة بالأسواق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان