إعلان

بتكلفة 50 مليون جنيه.. تدشين 5 أتوبيسات كهربائية في شرم الشيخ

09:17 م الأحد 30 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

دشن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يوم الأحد، أول 5 أتوبيسات كهربائية في مدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائبة المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، ومشايخ وعواقل القبائل البدوية. جاء ذلك على هامش الاحتفالية الكبرى التي أقامتها المحافظة لإحياء الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.

صرح محافظ جنوب سيناء بأن المحافظة عازمة على جعل مدينة شرم الشيخ مدينة بيئية نظيفة خالية من التلوث. وأوضح أن تدشين الأتوبيسات الكهربائية الجديدة جاء بعد إنشاء محطتين للشحن الكهربائي. تم تزويد المدينة بـ5 أتوبيسات كدفعة أولى بتكلفة تقدر بنحو 50 مليون جنيه.

ذكر المحافظ أن الأتوبيس يتسع لـ49 راكبًا، ومزود بكاميرا داخلية، وكاميرتين خارجيتين، وشاحن USB، وجهاز تنبيه خاص للسائق بأن أحد الركاب يرغب في النزول، بالإضافة إلى جهاز إنذار حريق وإطفاء ذاتي. وأضاف أن الأتوبيسات مصنوعة في مصر، وتستطيع السير لمسافة تتراوح بين 300 و350 كيلومترًا في الشحنة الواحدة، وتستغرق عملية الشحن من 120 إلى 180 دقيقة. وتم تحديد سرعة الأتوبيسات بما لا يزيد عن 70 كيلومترًا في الساعة لتتناسب مع السرعة المقررة للتشغيل داخل المدن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان